«البلدية»: محافظتا الأحمدي والجهراء الأعلى في الشكاوى

نشر في 25-02-2017
آخر تحديث 25-02-2017 | 00:02
بلدية الكويت
بلدية الكويت
صرح مدير إدارة الخدمات العامة ببلدية الكويت مطلق الراجحي بأن عدد الشكاوى التي تم استقبالها من الجمهور عبر شركة فيفا، وعمليات وزارة الداخلية، لوجود عطل بالخط الساخن خلال شهر يناير الماضين، بلغ (60) شكوى، وتم تحويلها إلى أفرع البلدية بالمحافظات.

وقال إن الشكاوى شملت مجالات النظافة العامة، وسقوط لوحات إعلانية وشبرات إعلانية تعوق الطريق، وشكاوى تعد على أملاك الدولة، وطفح المجاري، وشكاوى سيارات، وطراريد، وشاليهات مهملة، وشكاوى أغذية فاسدة وباعة متجولين، وممارسة حرفة (متجولا)، وبيع مواد غذائية، وجزار متجول، وعزاب، وحيوانات ضآلة وميتة ونافقة، فضلاً عن تزويد المواطنين بأرقام البلدية المختلفة.

وأشار الراجحي إلى أن أعلى معدل للشكاوى التي تم استقبالها من الجمهور كان في محافظتي الأحمدي والجهراء، بواقع (13) شكوى لكل محافظة، ثم محافظة العاصمة في المرتبة الثانية، حيث بلغ عدد الشكاوى التي تم تحويلها إليها (11)، فيما جاءت في المرتبة الثالثة محافظة الفروانية مسجلة (10) شكاوى.

ولفت إلى أن محافظة حولي سجلت المرتبة الرابعة، حيث بلغ اجمالي الشكاوى المحولة إليها (7)، مشيراً إلى أن محافظة مبارك الكبير جاءت في المرتبة الأخيرة، وذلك بعد تحويل (6) شكاوى لها.

وذكر الراجحي أن جميع الشكاوى التي تستقبل تدخل في جهاز الحاسب الآلي، وتتم متابعتها من قبل موظفي الخط الساخن بعد توجيهها إلى جهات الاختصاص في البلدية طبقا للمحافظات.

وقال الراجحي إن الموظفين في الخط الساخن لا يكتفون بتحويل الشكاوى للجهات المعنية بأفرع البلدية بالمحافظات بل يقومون بمتابعتها، حتى يتم التأكد من الإجراءات التي اتخذت بشأنها، من أجل التواصل مع الشاكي واطلاعه على تلك الإجراءات.

ولفت إلى أن خدمة الخط الساخن تهدف إلى أن تكون حلقة الوصل بين جهاز البلدية والجمهور ومساعدتهم في كل المجالات التي تقع ضمن اختصاصات البلدية، مشيرا إلى أنه في حال وجود الحالات الطارئة في مختلف المحافظات التي تستوجب الحل الفوري، فإنه يتم تحريك آليات ومعدات وعمال الإدارة والعمل على حلها فوراً، من أجل تقديم أفضل الخدمات بأقصى سرعة ممكنة.

back to top