دنزل وأفليك يتنافسان على أوسكار التمثيل

نشر في 25-02-2017
آخر تحديث 25-02-2017 | 00:02
يلعب الممثل الأميركي دنزل واشنطن دور أب ثرثار منمق غير عادي تكاد شخصيته تطل من الشاشة، في حين يؤدي كيسي أفليك دور أب انطوائي صامت كثير الغمغمة ويعاني الاكتئاب.

ويتنافس النجمان على جائزة أفضل ممثل في حفل الأوسكار الذي يقام مساء غد في جائزة يصفها المتابعون بأنها أكبر عنصر تشويق في الحفل.

وبينما من المتوقع، على نطاق كبير، أن يفوز الفيلم الموسيقي "لا لا لاند" بجائزة أفضل فيلم فإن المنافسة لن تحسم إلا في اللحظات الأخيرة بين أداء واشنطن في فيلم الدراما العائلية "فنسيس" وأداء أفليك في الفيلم الذي يفطر القلوب "مانشستر باي ذا سي".

وقال مات أتشيتي رئيس تحرير موقع روتن توميتوز دوت كوم للنقد الفني: "هناك ميل كبير لدنزل واشنطن، وهناك أيضا الجدل الذي أثير العام الماضي بشأن أن جوائز الأوسكار بيضاء جدا وهو ما يجب أن يكون في أذهان من يصوتون على الجائزة". وذلك في إشارة إلى مزاعم أن جوائز الأوسكار تمنح على نطاق أوسع للفنانين من أصحاب البشرة البيضاء.

وإذا ما كانت الجائزة من نصيب واشنطن (62 عاما) فسينضم إلى ميريل ستريب وجاك نيكولسن ومجموعة صغيرة من الممثلين الذين فازوا بالجائزة ثلاث مرات.

أما أفليك (41 عاما)، وهو الأخ الأصغر للممثل بن أفليك، فيسعى للحصول على الجائزة للمرة الأولى. وحصد أفليك 90 في المئة من الجوائز السابقة وجوائز النقاد إلا أن واشنطن المدهش اقتنص منه جائزة رابطة الممثلين الأميركيين في يناير الماضي.

back to top