اعتني بأظفاركِ بعد الولادة

تحب كل امرأة أن تتمتّع بيدين جميلتين في مختلف الظروف، لكن لا تكون هذه العملية بسيطة حين تضطر إلى الاعتناء بطفلها. إليكِ نصائح الخبراء في هذا المجال، ونظرة إلى منتجات ستفيدك من دون شك.

نشر في 25-02-2017
آخر تحديث 25-02-2017 | 00:00
الأظفار و الحفاظ عليها
الأظفار و الحفاظ عليها

أفضل أنواع الطلاء

• اختاري تركيبة طبيعية:

يتألف طلاء الأظفار من عناصر بتروكيماوية «ثقيلة» وقد يكون تنشّقها ساماً. لذا يجب أن تدهنيه بعيداً عن طفلك وتختاري تركيبات طبيعية قدر الإمكان.

• تجنبي الطلاء شبه الدائم:

لا تستعملي هذا النوع لأي سبب. تصبح الأظفار هشة بعد الولادة، لذا استفيدي من هذه الفترة لمعالجتها وتلميعها. لا داعي لاستعمال الطلاء الملوّن كي تكون الأظفار مميزة، بل تبدو الأظفار النظيفة واللامعة جميلة أيضاً.

• مادة مذيبة بلا أسيتون:

اختاري منتجات تخلو من الأسيتون لأنه يجفف الأظفار ويضعفها، إضافة إلى أنّ انبعاثاته مضرة بالطفل. لذا انزعي الطلاء عن أظفارك بعيداً عنه.

منتجات إضافية

• كريمات لليدين:

حين تعتنين بطفلك، ستبقى يداك في الماء دوماً. لذا ادهني كريماً عضوياً أو طبيعياً في المساء قبل النوم واحرصي على تدليك أظفارك. لكن لا تستعملي القفازات لأنها تمتصّ كامل كمية الكريم. أما خلال النهار، فاستعملي كريمات جافة.

• ألوان مناسبة لليدين السمراوتين:

تناسبك الألوان الحيوية (الفيروزي، البرتقالي الفاتح، الأخضر...) مع نفحة لامعة. يناسب اللون المرجاني ودرجات الزهري أو الألوان الترابية جميع ألوان البشرة أيضاً.

لكن تجنّبيها إذا ظهرت بقع صبغية على يديك. كذلك يعطي الأحمر الداكن والبنيّ لوناً جميلاً جداً. لكن تجنّبي الأحمر القوي والألوان الفاتحة.

أثناء الحمل

يؤثر استعمال طلاء الأظفار بشكل مستمر في مجرى التنفس. لذا لا تستعمليه يومياً وحين تفعلين اجلسي في غرفة منعشة. كذلك تأكدي من عدم احتواء المنتج على عناصر الفورمالديهايد أو الفتالات أو التولويين. ولا تضعي الطلاء أثناء الولادة لأن أطباء التخدير يعتبرون لون الأظفار الطبيعي مؤشراً مهماً!

اختاري منتجات تخلو من الأسيتون لأنه يجفف الأظفار ويضعفها
back to top