26900 إجازة مرضية في الجهات الحكومية

98% غياب الطلبة... و60% بين موظفي الوزارات
• «الخدمة المدنية» يدقق في الحالات وخصم ولفت نظر لمتعمدي الغياب

نشر في 24-02-2017
آخر تحديث 24-02-2017 | 00:14
 ديوان الخدمة المدنية
ديوان الخدمة المدنية
مع استباق «أغلبية» موظفي القطاع الحكومي عطلة نهاية الأسبوع والأعياد الوطنية بغيابهم أمس عن وزاراتهم وجهات عملهم ليدخلوا في إجازة قبل موعدها، كشفت بيانات ديوان الخدمة المدنية أن عدد الإجازات المرضية للعاملين في الجهات الحكومية بلغ أمس 26900، من أصل 338 ألف موظف.

وعلمت «الجريدة»، من مصادر إدارية في الديوان، أن نظام الربط بين «الخدمة المدنية» والجهات الحكومية أظهر أن نسبة غياب موظفي الوزارات والمؤسسات العامة أمس، إضافة إلى من لديهم إجازات، تعدت 60%، مشيرة إلى أن الديوان يدقق في جميع هذه الحالات، وخصوصاً المَرضية، كما سيوقع حالات خصم ولفت نظر لمن تعمّد الغياب، منعاً لتكرار هذه الظاهرة قبل العطلات وبعدها.

اقرأ أيضا

وأضافت المصادر أن معدلات الغياب تفاوتت بين وزارة وأخرى، إذ بلغت 40% في «الأشغال»، و30% في «الكهرباء»، بيد أن الغياب الأكبر سُجل في المدارس الحكومية، التي تجاوزت نسبة غياب طلبتها 98%، في حين كانت نسبة غياب معلميها وإدارييها نحو 50%.

وبينما سجل غياب مماثل في وزارة التعليم العالي، لاسيما بالكليات الأدبية وهيئة التطبيقي، أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس لـ«الجريدة» أنه ستتم محاسبة الغائبين وفقاً للقانون، عبر تطبيق اللوائح بحزم لمنع تكرار الظاهرة.

back to top