«الهيئة» تستنكر تعدي طالب بـ«الأساسية» على مساعد العميد

نشر في 24-02-2017
آخر تحديث 24-02-2017 | 00:00
 المديرة العامة للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالإنابة الأستاذة الدكتورة فاطمة الكندري
المديرة العامة للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالإنابة الأستاذة الدكتورة فاطمة الكندري
أعلنت المديرة العامة للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالإنابة الأستاذة الدكتورة فاطمة الكندري استنكارها لتعدي أحد طلاب كلية التربية الأساسية على مساعد العميد للشؤون الطلابية وأحد موظفي التسجيل في الكلية.

وقالت الكندري، في تصريح صحافي أمس، إن الهيئة كمؤسسة أكاديمية تعليمية حريصة كل الحرص على مصلحة جميع الطلبة وتطبيق النظم واللوائح والالتزام التام بها، مشيرة إلى ان الاخلاق الحميدة هي السمة السائدة التي لابد ان يتحلى بها جميع الطلبة، إضافة إلى أهمية التزود بالعلم والمعرفة مما يسهم في توفير الأجواء المناسبة وتوفير بيئة تعليمية جيدة.

وأعربت عن أسفها مما بدر من أحد طلاب كلية التربية الأساسية بالتطاول على العميد المساعد للشؤون الطلابية أثناء القيام بعمله في خدمة الطلبة ومساعدتهم داخل مكتب التسجيل، بالإضافة إلى تطاوله والاعتداء على موظف مكتب التسجيل.

وذكرت أن عمادة القبول والتسجيل تقوم بدراسة جميع الحالات الطلابية التي تحتاج إلى تسجيل مقررات ومواد دراسية، وفتح مجاميع جديدة لمن لديهم أقل من 10 وحدات دراسية، إضافة لزيادة الكثافة الطلابية لإتاحة الفرصة للطلبة للتسجيل بالمقررات التي يرغبون فيها.

واشارت إلى ان عميد كلية التربية الاساسية د. فهد الرويشد قد التقى ممثلي الاتحاد الطلابي واستمع الى وجهة نظرهم بما يتعلق بالتسجيل، وقام بالتنسيق مع عميد القبول والتسجيل لتسهيل اجراءات تسجيل الطلبة بالمقررات الدراسية.

ومن جانب آخر، قال رئيس لجنة البرامج والأنشطة في الاتحاد العام لطلبة متدربي الهيئة ابراهيم الحمادي إن هناك تخبطا واضحا من قبل مكتب تسجيل التربية الاساسية بنين، في ظل صمت عمادة الكلية وعدم قدرتها على تعديل هذا الخلل.

وقال الحمادي، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد مساء أمس الأول في مقر الاتحاد، إن مكتب تسجيل التربية بنات يقدم خدماته لنحو 17 ألف طالبة، ولم توجد تلك المشاكل التي تحدث بمكتب تسجيل البنين على الرغم من الفارق الكبير بأعداد الطلبة، فأعداد البنين فقط 6 الاف طالب، ومع ذلك يعاني الطلبة مشاكل كثيرة.

back to top