طلب نيابي بتكليف «الأموال العامة» التحقيق في 6 قضايا خاصة بـ «الصحة»

نشر في 24-02-2017
آخر تحديث 24-02-2017 | 00:05
 لجنة حماية الأموال العامة البرلمانية
لجنة حماية الأموال العامة البرلمانية
قدم النائب رياض العدساني مع مجموعة من النواب طلبا بتكليف لجنة حماية الأموال العامة البرلمانية للتحقيق في 6 قضايا أثيرت حولها شبهات فساد في وزارة الصحة، وشمل الطلب العلاج بالخارج وجميع المكاتب الصحية الكويتية في الخارج، وكذلك بعض المشاريع والعقود وغيرها من القضايا.

ونص الطلب النيابي على التحقيق في تجاوزات العلاج بالخارج خلال الفترة من 1 يناير 2013 حتى 1 يناير الماضي، والتجاوزات المالية والادارية المنسوبة للمكاتب الصحية في ألمانيا، واميركا، ولندن، وفرنسا، خلال السنوات الخمس الماضية، وهل تم الالتزام باللوائح والقوانين في تعيين رؤساء المكاتب الصحية السابقين والحاليين والمراقبين الماليين والاداريين؟

كما طلب النواب ان يشمل التحقيق عقود التمريض وطرق وآلية التعاقد، ومدى صحة دفع الممرضات مبالغ مالية للشركات التي قامت بالتعاقد معها، ومراحل ترسية عقد "عافية" الخاص بالمتقاعدين، وهل الكلفة التي تدفع مقابل التأمين هي كلفة عادلة؟ ومشروع مستشفى العدان الجديد، وهل تم اتباع الاجراءات الصحيحة في التصميم؟ وعقد شركة aetna، وهل تم التوقيع من قبل الطرف المختص، وما صحة رفض الدكتور خالد عبدالغني مدير المكتب الصحي توقيع العقد مع الشركة؟

back to top