«البيئة» توقع اتفاقية لتخفيف الاحتباس الحراري

الأحمد: المشروع يمتد عامين بتكلفة 380 ألف دولار

نشر في 23-02-2017
آخر تحديث 23-02-2017 | 00:02
الهيئة العامة للبيئة
الهيئة العامة للبيئة
وقعت الهيئة العامة للبيئة أمس، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عقد تنفيذ مشروع دراسة استدلالية لبدائل الغازات المستنفذة لطبقة الأوزون المستخدمة في أنظمة التكييف.

وقال المدير العام للهيئة الشيخ عبدالله الأحمد، إن المشروع يمتد عامين وبتكلفة إجمالية قدرت بـ 380 ألف دولار، يتم تمويل المشروع من الأمم المتحدة.

وأضاف أن هذه المذكرة ستساعد في إيجاد بدائل لغازات التكييف "الموجودة لدينا في قطاعاتنا الحارة كدول مجلس تعاون، حيث إن مشاريع الأوزون كبيرة وتحتاج خبرات ومساعدات من جهات خارجية".

وأوضح أنه بعد نهاية هذا المشروع ستكون لدينا دراسة كاملة مستوفية في البدائل، التي ستتم لتغيير عملية التكييف في الكويت والغازات المنبعثة منها، متمنياً استمرار العمل بين الهيئة والأمم المتحدة في القضايا البيئية.

وأشار إلى أن التعاون بين الهيئات الحكومية في الكويت والمؤسسات الدولية كالأمم المتحدة مستمر بهدف الحفاظ على البيئة، مؤكداً أن هذا المشروع سيدعم مكانة الكويت على الصعيد العالمي.

ولفت الأحمد إلى أن "جميع المشاريع، التي ستقوم الهيئة بتوقيعها سيكون لها مردود إيجابي في زيادة كفاءة العاملين في الجهات الحكومية الكويتية"، مبيناً أن المستقبل سيشهد توقيع معاهدات لزيادة الثقافة البيئية الموجودة في الكويت، "لأننا في الهيئة نركز دائماً على نشر التوعية البيئية".

back to top