8 جامعات شاركت في «الشبكة الدولية التعليمي»

آدم سميث: السفارة الأميركية حريصة على تنظيم المعرض للإجابة عن الاستفسارات

نشر في 23-02-2017
آخر تحديث 23-02-2017 | 00:00
جانب من المعرض
جانب من المعرض
أكد نائب القنصل في سفارة الولايات المتحدة الأميركية بالكويت آدم سميث، أن معرض شبكة الطلاب الدولية التعليمي يعطي فرصا أكبر للطلبة الكويتيين وغير الكويتيين للتعرف على الجامعات الأميركية المشاركة في المعرض.

وأوضح أن 8 جامعات شاركت في هذا المعرض، الذي أقيم بفندق الريجنسي، وأن السفارة اعتادت على تنظيم هذه المعارض أربع مرات بالسنة، ويتم الإعلان عنها بمواقع التواصل الاجتماعي.

جاء ذلك خلال معرض شبكة الطلاب الدولية التعليمي في فندق الريجنسي أمس الأول، بمشاركة 8 جامعات ومعاهد أميركية.

وأضاف أن السفارة تحرص دائما على تنظيم مثل هذه المعارض، ومساعدة الجهات، منها معهد اميدست للحصول على الرخص، لتعريف الطلبة بأهم الجامعات الأميركية، والإجابة عن استفساراتهم فيما يخص الفيزا والدراسة هناك، داعيا الطلبة للدراسة بأميركا.

من جانبه، أكد المسؤول التجاري الأول لدى السفارة جيف هاملتون، أن عدد الطلبة الكويتيين الدارسين في الولايات المتحدة الأميركية خلال العام الماضي بلغ 15600، وهو عدد كبير مقارنة بالسنوات القليلة الماضية.

وتابع: "ما يذكر في الإعلام عن منع طلبة كويتيين من دخول الولايات المتحدة هو عدد بسيط جدا لا يكاد يذكر، مقارنة بالأعداد الهائلة التي تدرس حاليا هناك، ومعظم تلك الحالات التي منعت من دخول أميركا تتعلق بصلاحية التأشيرة الخاصة بهم، وأمور أخرى متعلقة بالتحويل من جامعة لأخرى، أو لم يجتازوا الفصول الدراسية المطلوبة بالجامعة".

back to top