«دار الشفاء» يقدم عروضاً خاصة لجراحات علاج السمنة

في إطار احتفالات المستشفى بالأعياد الوطنية للبلاد

نشر في 21-02-2017
آخر تحديث 21-02-2017 | 00:00
مستشفى دار الشفاء
مستشفى دار الشفاء
يقدم مستشفى دار الشفاء طوال شهر فبراير الجاري عروضاً خاصة احتفالا بالأعياد الوطنية تشمل خصومات مميزة على العديد من الخدمات الطبية التي يقدمها في مختلف التخصصات.
أعلن مستشفى دار الشفاء عروضه الخاصة التي تستمر طوال شهر فبراير الجاري، حيث تشمل العروض خصومات مميزة على العديد من الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى في مختلف التخصصات يأتي في مقدمتها جراحات السمنة وبالون المعدة الذكي بقسم الجراحة العامة، إضافة إلى العديد من الخدمات المختلفة الأخرى.

يأتي ذلك احتفالا بحلول الأعياد الوطنية، واستمراراً لمسيرة النجاح المستمرة لقسم الجراحة العامة بالمستشفى، والتي استمرت لما يزيد على 50 عاما من الإصرار على تقديم كل ما هو حديث في مجال الجراحة بكافة أنواعها، وذلك بتجهيز القسم بأحدث التكنولوجيا المتطورة، مع توافر الطاقم الطبي ذي الكفاءة العالية من جراحين ذوي خبرة عالمية من داخل البلاد وخرجها، وطاقم تمريضي عالي الكفاءة ومدرب على أعلى المعايير، مما يمكن الأطباء من أداء معظم العمليات الجراحية المتقدمة بكفاءة عالية.

وفي هذا الصدد، صرح الرئيس التنفيذي في مستشفى دار الشفاء أحمد نصرالله، قائلا: "دائما ما يغتنم مستشفى دار الشفاء جميع المناسبات والأعياد، ليقدم خدماته المميزة والمخفضة للمرضى، وذلك كجزء من مسؤوليته الاجتماعية التي يحرص على تحقيقها على الدوام، وتأتي عروض المستشفى هذا العام على العديد من الخدمات الشائعة التي يحرص على القيام بها شريحة عريضة من المرضى، فحرصنا على أن يتم تقديمها بأسعار مخفضة وبنفس الجودة والكفاءة التي تتميز بها خدماتنا على الدوام لتصبح في متناول الجميع".

جراحات السمنة

يذكر أن قسم الجراحة بمستشفى دار الشفاء يجري جراحات السمنة على اختلاف أنواعها، ففي ظل ارتفاع معدلات البدانة وانعدام فرص انخفاض وزن كثير من الأشخاص الذين يعانون زيادة مفرطة في الوزن، والتي ترافقها العديد من الأمراض، مثل السكري وارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب وتنكس المفاصل. تؤدي هذه الأمراض، إضافة إلى السمنة بحد ذاتها، إلى زيادة مخاطر الوفاة المبكرة. إذا كان المرء بدينا، ولا يستطيع إنقاص وزنه عن طريق النظام الغذائي أو التمارين الرياضية، فقد تكون جراحات السمنة أحد الخيارات المطروحة لمعالجة ذلك.

وفي السياق نفسه صرح استشاري ورئيس قسم الجراحة العامة في المستشفى د. خالد عياش، حيث قال: "يقدم قسم الجراحة العامة في مستشفى دار الشفاء عروضه المميزة على جراحات السمنة باختلاف أنواعها، إضافة إلى بالون المعدة الذكي الذي اعتمد أخيرا. فهو تقنية حديثة لخسارة الوزن ويعد الأول من نوعه في الكويت ومن أقوى الخيارات المطروحة التي يلجأ إليها المرضى عالميا لخسارة الوزن، نظرا لانعدام الأعراض الجانبية المصاحبة له وسهولته. كل ما يجب على المريض أن يذهب إلى عيادة الطبيب، ويبتلع الكبسولة ويعود إلى المنزل في اليوم نفسه".

طفرة كبيرة

وأضاف: "على جانب آخر، أحدث مستشفى دار الشفاء خلال الأعوام الماضية طفرة كبيرة في مجال جراحات السمنة والبدانة، وذلك لتوافر كادر طبي متكامل يضم أفضل الجراحين المتخصصين في إجراء أحدث الأساليب الجراحية كجراحة تغيير المسار، جراحة تحزيم المعدة، جراحة تكميم المعدة وزراعة بالون المعدة، إضافة إلى تقديم خدمات العناية والمتابعة بعد إجراء العمليات عن طريق فحوص المختبر وضبط نسبة الفيتامينات وتحديد الأنظمة الغذائية المناسبة لما بعد العمليات، فضلا عن توافر أعلى معدلات للأمان أثناء وبعد إجراء الجراحة".

يذكر أن قسم الجراحة العامة في مستشفى دار الشفاء يقدم مجموعة واسعة من العمليات الجراحية كعلاج البواسير، الشرخ والناصور الشرجي بالليزر والجراحة والدباسة الجراحية،

إضافة إلى علاج أمراض الثدي، أمراض الغدة الدرقية واستئصال أورامها، علاج فتق السرة والفتق الإربي بالجراحة والمنظار، علاج أورام القولون والمستقيم بالمنظار، علاج الخصية المعلقة والقيلة المائية ومرض كرونز بجراحة المنظار والقولون التقرحي، إضافة إلى جراحات السمنة المختلفة كتكميم المعدة، حلقة المعدة وبالون المعدة.

خدمات شاملة

ويتمتع فريق الجراحين بسمعة واسعة ومهارات عالية، ويبذلون قصارى جهودهم في تقديم خدمات شاملة على مدار الساعة للمرضى من بدء التشخيص وحتى عودتهم إلى منازلهم للتماثل للشفاء من العمل الجراحي.

ويضم الفريق كلا من د. خالد عياش استشاري ورئيس قسم الجراحة بمستشفى دار الشفاء والحاصل زمالة الكلية الملكية للجراحين بأدنبره بالمملكة المتحدة، د. عبدالله الحداد استشاري الجراحة العامة وجراحة القولون والمستقيم والحاصل على البورد والزمالة الأميركية والكندية في الجراحة العامة والبورد الأميركي بجراحة القولون والمستقيم، إضافة إلى البورد الأميركي للعناية المركزة الجراحية، د. محمد جمال استشاري الجراحة العامة وجراحات السمنة، الحاصل على البورد الأميركي للجراحة العامة، والبورد الكندي للجراحة العامة من جامعة مكجيل بكندا، زمالة جراحات السمنة المتقدمة من كليفلاند كلينيك بالولايات المتحدة الأميركية، الزمالة الأميركية لجراحات السمنة والزمالة الأميركية لجراحات الكبد والبنكرياس، د. حسام عبدالرازق استشاري الجراحة العامة والمناظير والحاصل على دبلوم جراحة المناظير من الهند، د. يوسف عكاش اختصاصي الجراحة العامة والمناظير والحاصل على البورد الفرنسي في الجراحة العامة من جامعة سان انطوان بفرنسا.

كما يعتمد القسم على أحدث التقنيات في مركز التصوير التشخيصي، غرفة عمليات مجهزة بالكامل وغرفة عناية فائقة متقدمة، جميعها لمساعدة الجراحين على إجراء عمليات جراحية أكثر أمانا ودقة. وتستخدم المناظير وبقية أشكال العمليات الجراحية الصغرى كأحد خيارات العلاج الجراحية المفضلة كلما أمكن ذلك، لعلاج الحالات البسيطة والحالات المعقدة أيضا.

back to top