ماجد المهندس يتألّق في Arab Idol حضوراً وصوتاً

Arab Idol بانتظار إعلان اسم الفائز... وماجد المهندس يتألّق حضوراً وصوتاً

نشر في 21-02-2017
آخر تحديث 21-02-2017 | 00:00
كانت السهرة الفنيّة الفائتة من Arab Idol على MBC1 و«MBC مصر» مميّزة مع المشتركين الخمسة: عمّار محمّد، أمير دندن، يعقوب شاهين، مهند حسين، ومحمد بن صالح، وبدا واضحاً أنهم أصبحوا متمكّنين من أدواتهم، وهم، بشهادة لجنة التحكيم المؤلفة من النجوم وائل كفوري، ونانسي عجرم، وأحلام، وحسن الشافعي، جديرون بإحياء حفلاتهم الخاصة التي تستقطب جماهير عريضة.
كانت الحلقتان الفائتتان من Arab Idol حماسيتيْن ومصيريتيْن، إذ أطل النجم ماجد المهندس في سهرة النتائج مؤديّاً مجموعة من أغانيه، وانتهى خلالها مشوار المشتركين محمد بن صالح من تونس، ومهند حسين من الأردن، ليتنافس على اللقب كل من: عمّار محمد من اليمن، وأمير دندن ويعقوب شاهين من فلسطين، من ثم سيتوَّج أحدهم «محبوب العرب» في سهرة السبت 25 فبراير الجاري. ويغنّي المشتركون في حلقة الجمعة المقبل مع «محبوب العرب» في الموسم الثاني النجم محمد عسّاف، وفي الحلقة الختامية يتوّج الفائز باللقب في حلقة ضيفتها النجمة شيرين عبد الوهاب.

في التفاصيل

أشادت اللجنة بأعضائها كافة بأداء المشتركين الخمسة على المسرح. وتضمّنت الحلقة 10 أغانٍ، أدّى كل مشترك اثنتين منها. وكانت البداية مع عمّار محمّد في موال عن بلده اليمن، وأغنية «متى أشوفك» لأبي بكر سالم، ثم أغنية أخرى من التراث الخليجي. تمنّى عليه كفوري أن يحافظ على المستوى الذي وصل إليه، معتبراً أن المشترك يعرف كيف يُدخل الفرح إلى قلوب الجماهير، فيما وصفته نانسي بـ «نكهة أراب آيدول»، لافتة إلى أنه يعطي أبعاداً جديدة للأغاني. ورأى الشافعي أن جمهور المشترك يتسع باستمرار، ولم يعد مقتصراً على اليمنيين، فيما أكدت أحلام بأن عماراً يتمتع بصوت جميل وهو صوت اليمن القادم ويستحق الفوز باللقب.

أما أمير دندن، فأشعل المسرح بغنائه «قلبي سعيد» للراحلة وردة الجزائرية، ثم «دخلك والهوى الشمالي» لطوني حنّا... وكرّرت أحلام مطالبتها له بأن ينشز ولو لمرّة على المسرح، كونها تعتبره يدرك جيداً كيف يسيطر على طبقات صوته ويتحكّم بها، واعتبر الشافعي أن ما من نقطة ضعف في صوت المشترك، وأطلق عليه لقب «الساحر الذي ما زال يقدّم جديداً في كل مرور له على المسرح». وقالت نانسي بدورها: «أنت تثبت بأن الأرض التي فيها خير، تزهر دائماً وتحيا فلسطين»، فيما حذره كفوري من أن يصيبه الغرور لأنه عدو النجاح.  

بعد ذلك، أدى محمد بن صالح أغنية «الناس المغرمين» لمحمد عبد المطلب، ثم «خلي شويّ عليّ» لسيد مكاوي، فعلّق حسن قائلاً: «هذا الصوت الذي اختلف عليه الناس في البداية، بدأوا اليوم يحبونه ويتقبلونه ويطلبونه»، فيما وصفته أحلام بـ «بافاروتي العالم العربي»، معتبرة أن «هذا الصوت سيؤرشف». أما نانسي فذكرت: «أنت أحلى اكتشاف في هذ البرنامج»، وأبدى كفوري أيضاً رضاه على ما غناه المشترك.

أما يعقوب شاهين الذي يجد قبولاً ملحوظاً من الناس، حلقة بعد أخرى، وتفاعلاً كبيراً من الجمهور، فغنّى «يا ضلي يا روحي» لوائل كفوري، ثم موال وأغنية «عايل». في إثر ذلك، أشادت أحلام بصوته والزلزال الذي يحدثه على المسرح حين يغنّي، ودعت الجمهور للتصويت له، فيما اعتبرت نانسي أن المشترك سيبقى في ذاكرة البرنامج بإطلالته وحضوره وصوته، وعلّق كفوري: «أنت تبدع بهذا اللون وتتميز». أما الشافعي فلفت إلى أن «الناس تحبك وهذه ميزة وهي الأهم بالنسبة إلى الفنان، لكن نصحه بأن يحسن اختيار أعماله في مسيرته الفنية».

بدوره، أدّى مهند حسين «دنيا الوله»، ثم موال وعالميجانا، فأبدت أحلام إعجابها بأدائه قائلة: «كنت رائعاً وعظيماً»، ووصفته نانسي بالصوت المميز الذي يعرف كيف يتنقل بسلاسة بين المقامات. ورأى الشافعي أن ما يملكه المشترك في صوته ليس موجوداً لدى آخرين. ووجّه كفوري تحية إلى الأردن تعبيراً منه عن إعجابه بصوت المشترك الأردني.

حلقة النتائج

في حلقة النتائج، زادت وتيرة الحماسة والتوتر، لأن في نهايتها سيخرج اثنان من أصل خمسة مشتركين. أطلّ في الحلقة النجم العراقي ماجد المهندس في باقة من أغانيه، قبل أن يكرّم المشتركون اثنين من عمالقة الفن العربي هما: «فنان العرب» محمد عبده والسيدة فيروز.

تقاسم عمّار محمّد ومهند حسين أداء أغنية «بعاد ولا قريبين» لمحمد عبده، فيما أدّى محمد بن صالح ويعقوب شاهين وأمير دندن أغنية «دقوا المهابيج» لفيروز، ثم شاركهم وائل كفوري مقطعاً غنائيّاً على المسرح، كما تشاركت أحلام مع ماجد المهندس مقطعاً غنائياً آخر.

وفي اللحظة الحاسمة، كان حبس الأنفاس سيد الموقف، ليُعلن أحمد فهمي الأسماء الثلاثة التي ستتنافس في الأسبوع الأخير، وهي: عمّار محمد من اليمن، أمير دندن ويعقوب شاهين من فلسطين، فيما انتهى مشوار محمد بن صالح ومهند حسين لحصولهما على أقل نسبة تصويت من الجمهور.

مَن يفوز بلقب Arab Idol بموسمه الرابع على MBC1و«MBC مصر»؟ الإجابة في حلقة النتائج مساء السبت المقبل، التي تحييها النجمة شيرين عبد الوهاب، وتشهد تتويج الفائز باللقب.. علماً بأن في حلقة الجمعة المقبل يتشارك «محبوب العرب» محمد عسّاف والمتنافسون الثلاثة الغناء معاً.  

يُذكر أن المشتركين يطلّون في موعد أسبوعي ضمن حلقات Arab Idol Extra، ليتعرف الجمهور أكثر إلى كواليس يومياتهم وتحضيراتهم للحلقات المباشرة.

back to top