كوليوس الجديدة... وجه آخر من رينو

نشر في 19-02-2017
آخر تحديث 19-02-2017 | 00:05
بوجه جديد، خرجت رينو كوليوس الجديدة كلياً بدفع رباعي قوي بمزايا متطورة وجودة عالية، فضلاً عن تزويدها بمحرك 4 سلندرات بقوة 170 حصاناً.
«الجريدة» اختارت لكم اليوم من خلال صفحة السيارات الأسبوعية رينو كوليوس، جديد شركة عبدالمحسن عبدالعزيز البابطين، الوكيل المعتمد لسيارات رينو في الكويت، بعد تجربة قيادتها في شوارع البلاد، والتي أثبتت - بكل جدارة- أنها عائلية بامتياز.
جاءت رينو كوليوس الجديدة لتشكل إرثا نادرا في صناعة السيارات، إذ تم تجديدها كليا، لزيادة القوة التي توفرها على مستوى الأداء والتصميم، فضلا عن خروجها بمزيج مثالي يجمع بين قوة سيارات الدفع الرباعي وتصميم سيارات صالون بحجم أكبر.

وخرجت رينو كوليوس الجديدة بمزايا قوية وتصميم رياضي جذاب، مع قوالب واقية للأبواب، وقطر كبير على الجانبين، فضلا عن الواجهة المزينة بخطوط الكروم والفضة.

وتأتي المركبة الجديدة مع تكنولوجيا الدفع الرباعي، وتملك القدرة على مواجهة جميع تضاريس وظروف القيادة، بفضل ارتفاعها عن الأرض الذي يبلغ 210 ملم وزيادة طولها بنحو 15 سم عن الطراز السابق، إضافة الى حقيبة أمتعة سعة 550 ديسيمتر مكعب. وقد صممت السيارة بدواخل مريحة ذات مقاعد تضم أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا والتصميمات في فئتها.

4 سلندرات

وتتمتع كوليوس بمحرك 4 سلندرات بسعة 2.5 ليتر المطور حديثا، بقوة 170 حصانا، مع عزم دوران يبلغ 233 نيوتن في المتر عند 4000 لفة في الدقيقة، وشاسيه قوي ومتين، ما يؤدي إلى قوة وإثارة إضافية، كما تشمل ألوان هيكل السيارة من الخارج ألوانا متنوعة وهي الفضة، والأبيض، والرمادي، والأزرق.

أما الداخلية، فقد جهزت كوليوس الجديدة كليا، مع أحدث الترقيات والتطورات التكنولوجية، لرفع مستوى الأداء، ومنح القدرة على تقديم أعلى قدر ممكن من وسائط المساعدة، في حين تتمتع بأفضل مستويات الراحة الرئدة في فئتها، وأعلى درجات الأمان.

تصميم رحب

وتتميز المقاعد بتصميم رحب يحيط بالراكب والسائق وأبعاد تجعلها من بين الأفضل في فئتها، إضافة إلى فوم متغير الكثافة لمزيد من الراحة.

كما تم تجهيز المقاعد الأمامية بإمكان تعديلها إلى 6 أوضاع بالكهرباء وتعديل كهربائي لمنطقة أسفل الظهر وتهوية المقعدين الأماميين مع اختيار لاثنين من الإعدادات للبقاء باردة في الطقس الحار.

لكي تتفوق على الجميع، تم تجهيز كوليوس الجديدة كليا بأحدث الابتكارات وأعلى معايير الراحة ورحابة التصميم، بحيث يتمتع سائقو كوليوس الجديدة بأنظمة مساعدة السائق المتقدمة مثل نظام الصف السهل للسيارة والتحذير من النقاط العمياء، إضافة إلى جهاز التحكم بالمحرك عن بعد، كاميرا الرؤية الخلفية، فتحة السقف البانورامية، تابلت مجهز بشاشة تعمل باللمس قياس 8.7 بوصات مع تكنولوجيا "آر- لينك 2" ونظام الملاحة، نظام صوت بوز، وغيرها من المميزات.

سلامة شاملة

وتشكل كوليوس إرثا جديدا في تاريخ علامة "رينو"، مع تشكيلة لا مثيل لها من المزايا على مستوى التصميم الخارجي ذات الجودة العالية، مع تعزيز الأداء، وتصميم داخلي أنيق، ومعايير سلامة شاملة ومتطورة، مع الالتزام بالأداء البيئي مع الجزء الأفضل في مسيرة العلامة التي تحمل شعار "إعادة تصميم للوصول إلى القمة مع رينو".

البابطين في سطور

أسست ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ البابطين ﻓﻲ ﻋﺎﻡ 1948 ﺑﻬدﻑ ﺗقديم ﺍﻟﻨﻤﻮﺫﺝ ﺍﻟذﻱ ﻳﺤﺘذﻯ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﺰﺍﻫﺔ، ﺍﻷﻣﺎﻧﺔ ﻭالاﻟﺘﺰﺍﻡ ﺍﻟﻤطﻠﻖ ﻭﻛﺴب ﺳﻤﻌﺔ ﻣﺮﻣﻮﻗﺔ ﻓﻲ ﺍﻟكوﻳت وﻓﻲ ﻣﻨطقة ﺍﻟﺸﺮﻕ ﺍﻷﻭﺳط. اليوم تظلل ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ البابطين العديد ﻣﻦ ﺍﻟﺸﺮﻛﺎﺕ ﺍﻟﺮﺍﺋدﺓ ﻓﻲ ﻣﺨﺘلف القطاعات، ويمتد ﻧﺸﺎﻁﺎﺗﻬﺎ ﻣﻦ الولايات المتحدة الأميركية وحتى ﻣﻨطﻘﺔ الشرق ﺍﻷﻗﺼﻰ.

منذ ﻧﺸﺄﺗﻬﺎ أﻛﺜﺮ ﻣﻦ 60 عاماً، لا تدخر ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ البابطين جهدا لتحقيق أفضل الإنجازات بفضل استراتيجيتها المرنة التي تتمحور حول ﺍﻟﺘﻮﺳﻊ ﻭﺗﻨﻮﻳﻊ ﻧﺸﺎﻁﺎﺗﻬﺎ ﻓﻲ ﺷﺘﻰ ﺍﻟﻤﺠﺎﻻﺕ، والتي تشمل - ﺍﻟﻤﺮﻛﺒﺎﺕ، تكنولوجيا المعلومات، الاستثمار والعقارات، والتمويل والتصنيع، حيث يعتبر قطاع السيارات ﻫﻮ ﺍﻟﺒﻨﻴﺔ ﺍﻷﺳﺎﺳﻴﺔ ﻷﻋﻤﺎﻝ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﺍﻟﺒﺎﺑﻄﻴﻦ، ﻭﺍﻟﺘﻲ ﻟﺪﻳﻬﺎ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺎﺭﻛﺎﺕ ﺍﻷﻛﺜﺮ ﻣﺒﻴﻌﺎ والمحببة بشغف في دولة الكويت، ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟى ﺍﻟﻤﻌﺪﺍﺕ ﺍﻟﺜﻘﻴﻠﺔ.

ﻭﺗﻔﺨﺮ شركة عبدالمحسن عبدالعزيز البابطين ﻭﺷﺮﻛﺔ ﻟﻠﺘﺠﺎﺭﺓ ﻭﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻻﺕ ﺑﺄﻥ ﺗﻨﻔﺮﺩ ﺑﺎﻟﻮﻛﺎﻟﻪ ﺍﻟﺤﺼﺮﻳﺔ ﻭﺍﻟﻤﻮﺯﻉ ﺍﻟﻮﺣﻴﺪ للعديد ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﻴﺎﺑﺎﻧﻴﺔ، ﺍﻟﺼﻴﻨﻴﺔ ﻭﺍﻷﻭﺭﻭﺑﻴﺔ ﺍﻟﺼﻨﻊ (ﺍﻟﻔﺮﻧﺴﻴﺔ) ﻓﻲ ﺩﻭﻟﺔ الكويت مثل: "ﻧﻴﺴﺎﻥ، ﺭينو ﻭستروين، إنفينيتي".

تجربة الجريدة•: ثابتة... ومريحة على الطريق

بدعوة كريمة من شركة عبدالمحسن عبدالعزيز البابطين، الوكيل المعتمد لسيارات رينو في الكويت، قامت "الجريدة" بتجربة قيادة كوليوس الجديدة كلياً، بعد أخذها من معرض رينو بالري كأحدث سياراتها ذات الدفع الرباعي، والتي شهدت العديد من الوقفات المهمة.

فقيادة كوليوس الجديدة مريحة جدا، فهي عائلية بامتياز بعد تزويدها بمحرك ناعم على الطريق مدعم بأمان وثبات رهيب يترتب عليها رحلة هادئة على الطريق.

أما استهلاك الوقود في كوليوس، فهي لا تعرف الاستهلاك بتاتا، لاسيما بعد خروجها بمحرك 4 سلندرات وتزويدها بنظام Eco ذي الوضع الاقتصادي على الطريق.

وعلى الرغم من خروجها بمحرك اقتصادي، فإن في قيادتها أداء قويا يجعل قائدها يحتار فيما إذا كانت 4 أو 6 سلندرات لسرعة انطلاقها من الصفر.

ولداخليتها وقفة، فقد زودت بشاشة ذكية رائعة تعمل باللمس مجهزة بنظام ملاحة حديث وبلوتوث وAUX وغيرها من المواصفات الأخرى.

مجهزة بدفع رباعي قوي ذي مزايا متطورة وجودة عالية

تتمتع بمحرك 4 سلندرات بسعة 2.5 لتر بقوة 170 حصاناً
back to top