صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3365

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الريال يستقبل إسبانيول منتشياً بالأداء الأوروبي

  • 18-02-2017

في أبرز مواجهات المرحلة الـ 23 من الدوري الإسباني لكرة القدم، يستقبل ريال مدريد المتصدر إسبانيول التاسع اليوم، منتشياً بفوزه المريح على نابولي الإيطالي في دوري أبطال أوروبا.

يستقبل ريال مدريد المتصدر إسبانيول التاسع اليوم في المرحلة الـ 23 من الدوري الإسباني لكرة القدم، منتشيا بفوزه المريح على نابولي الإيطالي في دوري أبطال اوروبا.

وصحيح أن ريال مدريد حامل اللقب تأخر بهدف أمام نابولي على ملعبه "سانتياغو برنابيو" الأربعاء، إلا أن رجال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان ردوا بثلاثية، ستساعدهم على خوض مباراة الإياب بأريحية في الجنوب الإيطالي.

ويتصدر ريال مدريد، حامل اللقب 32 مرة، ترتيب الليغا بـ 49 نقطة بفارق نقطة عن برشلونة حامل اللقب الذي لعب مباراتين اكثر.

ويبدو ريال مدريد على مقربة من تأهله للمرة السابعة على التالي من ربع نهائي دوري الأبطال، ومن المهم أيضا بالنسبة اليه استعادة لقب الدوري الغائب عن خزائنه منذ 2012، إذ توج برشلونة في 2013 و2015 و2016 وأتلتيكو مدريد في 2014.

وقال زيدان بعد الفوز على نابولي: "مستويات (الفرنسي) كريم (بنزيمة)، (البرتغالي) كريستيانو (رونالدو)، (الكولومبي) خاميس (رودريغيز) أراحت بقية الفريق".

أما بنزيمة الذي سجل هدفه الحادي والخمسين وفي المسابقة القارية ليصبح أفضل هداف فرنسي، فقال: "لقد كانت ليلة رائعة، لعبنا كلنا جيدا، وليس أنا فقط. أنا فخور وسعيد بعملي. هناك الكثير من التضحيات لكني أشعر الآن بالارتياح".

وفي ظل المواجهة القوية بين ريال مدريد وبرشلونة على الصدارة، يتربص إشبيلية الثالث عندما يستقبل ايبار السابع.

واستعاد الفريق الأندلسي البعض من سطوته بفوزه لاس بالماس، بعد فقدانه خمس نقاط في مباراتين على التوالي.

وعلى غرار فريقي الصدارة، لايزال إشبيلية منخرطا في المسابقة القارية، إذ يستقبل ليستر سيتي حامل لقب الدوري الإنكليزي الأربعاء المقبل على ملعبه "رامون سانشيس بيسخوان".

ويحتل اشبيلية المركز الثالث بفارق نقطتين عن برشلونة، ويتقدم على أتلتيكو مدريد الرابع بفارق أربع نقاط.

ويعول أتلتيكو مدريد على متابعة نتائجه الإيجابية بعد فوزين متتالين، عندما يحل لاعبو المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني على سبورتينغ خيخون الثامن عشر.