صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3394

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

اختبارات سهلة للكبار في كأس إنكلترا

  • 18-02-2017

يبدو تشلسي في أفضل حالاته بالدور ثمن النهائي لمسابقة كأس إنكلترا في كرة القدم، عندما يحل فريق المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي اليوم ضيفاً على وولفرهامبتون من الدرجة الأولى.

ستكون الفرق الكبيرة أمام اختبارات سهلة بالدور ثمن النهائي لمسابقة كأس إنكلترا في كرة القدم، ويبدو تشلسي في أفضل حالاته، رغم النقطتين اللتين أهدرهما الأحد الماضي في الدوري ضد بيرنلي (1-1).

ويركز تشلسي على معركتي الدوري والكأس، بعد خروجه في نوفمبر من كأس الرابطة، في حين أنه لا يشارك قاريا هذا الموسم، بعد أن حل عاشرا في الدوري الممتاز الموسم الماضي.

ويحل فريق المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي ضيفا على فريق الدرجة الأولى وولفرهامبتون في أول مواجهة بين الفريقين منذ 25 سبتمبر 2012 عندما خرج الأول منتصرا بسداسية نظيفة في الدور الثالث من مسابقة كأس الرابطة.

ويدرك كونتي أن المهمة لن تكون سهلة أمام فريق أخرج ستوك سيتي (2-صفر) وليفربول (2-1) من الدورين السابقين، ورغم ذلك قد يريح بعض نجومه، كما فعل في مباراة الدور السابق ضد برندفورد (أولى) حين أجرى تسعة تغييرات، ورغم ذلك خرج فريقه فائزا برباعية نظيفة.

وكان الإسباني بدرو رودريغيز من الذين شاركوا ضد برندفورد، ومن المرجح أن يلعب أساسيا ضد وولفرهامبتون، بعدما اعترف أخيرا بأنه "سعيد جدا" في الوقت الحالي مع النادي اللندني، وهو الذي كان قريبا الصيف الماضي من العودة إلى فريقه السابق برشلونة، لأنه غير راضٍ بالجلوس على مقاعد البدلاء، لكن وضعه تغير هذا الموسم، حيث سجل تسعة أهداف في 27 مشاركة.

وتحدث اللاعب الإسباني عن وضعه تحت إشراف كونتي، قائلا "انها افضل لحظات لي في هذا النادي، كما انها افضل لحظات الفريق بأكمله منذ وصولي إلى هنا. أنا سعيد جدا هنا. أنت في وضع جيد عندما تكون في صدارة الدوري وتتقدم في مسابقة الكأس. نحن على المسار الصحيح".

من جهته، يحل مانشستر سيتي، ثاني الدوري بفارق 8 نقاط عن تشلسي، ضيفا اليوم على هدرسفيلد تاون (أولى) بغياب نجمه الجديد البرازيلي غابرييل جيزوس، الذي اصيب الاثنين ضد بورنموث (2-صفر) بكسر في مشط القدم.

ولم يكشف سيتي عن المدة التي سيغيبها المهاجم (19 عاما) عن الملاعب، والذي سجل 3 أهداف في 4 مباريات مع فريقه الجديد.

وسيفتح غياب جيزوس الباب أمام الأرجنتيني سيرخيو أغويرو للعودة إلى التشكيلة الأساسية للمدرب الاسباني جوسيب غوارديولا، الذي يتحضر لاختبار صعب الثلاثاء على أرضه ضد موناكو الفرنسي بدوري أبطال أوروبا، قبل أن يرتاح في عطلة نهاية الأسبوع، لأن موقعته في الدوري ضد جاره يونايتد تأجلت، لانشغال الأخير بنهائي كأس الرابطة.

ويأمل ليستر سيتي، المهدد بالهبوط إلى الدرجة الأولى، بعد موسم فقط عن تتويجه بطلا للدوري الممتاز، أن يخفف الضغط بعض الشيء عن مدربه الإيطالي كلاوديو رانييري، والتحضر بأفضل طريقة للسفر إلى الأندلس، من أجل مواجهة اشبيلية الاسباني الاربعاء في دوري ابطال أوروبا، من خلال تخطي مضيفه ميلوول من الدرجة الثانية اليوم.

ويلتقي أيضا بيرنلي مع لينكولن سيتي (درجة رابعة)، وميدلزبره مع أوكسفورد يونايتد (ثانية).