صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3624

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المسلم يعرض «البيت المسكون 3» بمناسبة أعياد الكويت

يجسد شخصية «عبيد» الشهيرة في إطار مختلف

يشارك الفنان عبدالعزيز المسلم في أفراح الكويت بالأعياد الوطنية بعرض عمله المسرحي «البيت المسكون 3» طوال سبعة أيام.

يستعد الفنان عبدالعزيز المسلم لتقديم عروض مسرحية الرعب الكوميدية "البيت المسكون 3"، وهي من تأليفه وإخراجه، اعتبارا من 23 الجاري ولمدة أسبوع، بمناسبة أعياد الكويت الوطنية، وذلك على خشبة مسرح التحرير (كيفان).

وتعد المسرحية هي الجزء الثالث من "البيت المسكون"، حيث ركز المسلم من خلال الجزأين السابقين على الكثير من المشكلات والظواهر التي تتعلق بالأسرة أولا، ومن ثم بالمجتمع بالكامل، حيث تمت مناقشة قضية الإسكان والزوجة الثانية والطلاق في قالب كوميدي.

ويواكب في الجزء الثالث الأحداث السياسية والاجتماعية التي تمر بها المنطقة العربية بالتحديد، وكشف ماهية الأشباح التي تريد النيل من تلك المنطقة.

في هذا العمل، يعود معه المسلم إلى تجسيد شخصيته المعروفة (عبيد)، التي أحبها الجمهور، لكن هذه المرة من خلال إطار جديد يتماشى مع القصة التي تستعرض الأحداث الموجودة على السطح في المجتمع.

وكان المسلم ظهر لأول مرة بشخصية "عبيد" في المسرحية الاجتماعية الكوميدية "هالو بانكوك" عام 1989 من إخراج عبدالناصر الزاير، واشتهر من خلالها ومثلها في الجزأين الأول والثاني في "البيت المسكون" و"عبيد في التجنيد" أيضا.

وكانت مسرحية "البيت المسكون 3"، عرضت في عيدي الفطر والأضحى الماضيين، ثم عرضت في نوفمبر 2016 على مسرح الموسيقار عبدالعزيز ناصر (مسرح الريان سابقا) في قطر. والعمل من بطولة: عبدالعزيز المسلم، باسمة حمادة، أحمد السلمان، هاني الطباخ، هيا الشعيبي، سعيد الملا، عبدالله المسلم، عبدالله الرميان، ثامر الشعيبي، ومن إنتاج مجموعة السلام الإعلامية.

يذكر أن الفنان عبدالعزيز المسلم شارك في آخر مسلسل درامي بعنوان "اللي ماله أول"، الذي تم عرضه في رمضان الماضي على شاشة تلفزيون الكويت وعدد من الفضائيات الخليجية، ويتناول قصة رجل يعرض عليه ابنه تحويل المقهى الشعبي الذي يمتلكه إلى وجهة استثمارية تواكب العصر، وتستقطب الرواد. وتدور الكثير من المواقف والمفارقات بين الرجل وابنه، عبر إطار اجتماعي كوميدي.

المسلسل من تأليف المسلم نفسه، وسيناريو وحوار هديل المرجان، وإخراج البيلي أحمد، بطولة الفنان سعد الفرج، وبمشاركة انتصار الشراح، عبدالإمام عبدالله، هيا الشعيبي، ومشعل الشايع.