الأمير وروحاني بحثا المستجدات وتعزيز العلاقات

أجواء ودية عكست روح التفاهم والصداقة التي تميز العلاقات بين البلدين

نشر في 16-02-2017
آخر تحديث 16-02-2017 | 00:05
عقد سمو أمير البلاد جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس الإيراني حسن روحاني تناولت استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة.
استقبل صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بقصر بيان، مساء أمس، الرئيس الإيراني د. حسن روحاني والوفد الرسمي المرافق له، بحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.

وقد عقدت المباحثات الرسمية بين الجانبين، إذ ترأس الجانب الكويتي صاحب السمو، بحضور سمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد وكبار المسؤولين بالدولة، وعن الجانب الإيراني الرئيس روحاني وكبار المسؤولين في حكومة الجمهورية الإسلامية.

وصرح نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح بأن المباحثات تناولت استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة، بما يحقق تطلعاتهم، وتوسيع أطر التعاون بين الكويت وإيران بما يخدم مصالحهما المشتركة، كما تم بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وسادت المباحثات أجواء ودية عكست روح التفاهم والصداقة التي تتميز بها العلاقات الطيبة بين البلدين في خطوة تجسد رغبة الجانبين في تعزيز التعاون القائم بينهما في المجالات كافة.

وأقام صاحب السمو بقصر بيان مساء مأدبة عشاء على شرف الرئيس روحاني والوفد الرسمي المرافق له، بمناسبة زيارتهم للبلاد.

وكان روحاني وصل إلى البلاد، مساء أمس، في زيارة رسمية قصيرة، وكان على رأس مستقبليه على أرض المطار صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي العهد ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الاحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ونائب وزير شؤون الديوان الأميري ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية أنس الصالح ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الاعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله، وكبار المسؤولين بالدولة وكبار القادة في الجيش والشرطة والحرس الوطني.

وتشكلت بعثة الشرف المرافقة للرئيس الإيراني من الديوان الأميري برئاسة المستشار محمد ضيف الله شرار.

ورافق روحاني وفد رسمي ضم كلا من وزير الشؤون الخارجية محمد جواد ظريف ورئيس مكتب الرئيس الايراني محمد نهاونديان ووزير الصناعة والتجارة والمناجم محمد رضا نعمت زاده، وعدد من كبار المسؤولين في حكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية الصديقة.

back to top