السجن 10 سنوات لياسر الحبيب وآخر... وعاماً لدشتي

نشر في 15-02-2017
آخر تحديث 15-02-2017 | 00:00
 محكمة الجنايات
محكمة الجنايات
قررت محكمة الجنايات، أمس، برئاسة المستشار وليد الكندري وعضوية القضاة شريف أبو الضراير ود. أحمد المقلد وفيصل الحربي حبس المواطن ياسر الحبيب وآخر بالسجن 10 سنوات مع الشغل والنفاذ، وذلك لاعتناقهما مذهباً يهدف إلى هدم النظم الأساسية في البلاد، على خلفية الاتهامات المنسوبة إليهما من النيابة العامة.

وقالت المحكمة، في حيثيات حكمها، إن المبادئ التي يعتنقها المتهمان تسيء إلى الصحابة وإلى الدين الاسلامي، وتعمل على الطعن بمعتقدات المواطنين وتثير الفتنة الطائفية في البلاد.

وبهذا الحكم، يرتفع مجموع أحكام السجن ضد الحبيب 30 عاما بسبب إساءته للصحابة.

وعلى صعيد آخر، قضت الدائرة ذاتها بالامتناع عن عقاب 5 متهمين بجرائم التزوير ببصمة الحضور والانصراف بعملهم في وزارة الكهرباء والماء، والاستيلاء على المبالغ المالية من جهة عملهم دون وجه حق.

وألزمت المحكمة المتهمين تسديد المبالغ التي حصلوا عليها من دون وجه حق إلى خزينة النيابة العامة لإعادتها الى جهة عملهم بتقرير الامتناع عن عقابهم، والتوقيع على تعهد بعدم معاودة الجريمة خلال سنة مع دفع كفالة مالية قدرها 500 دينار.

ومن جانب آخر، قضت محكمة الجنح المفوضة، أمس، بحبس النائب السابق عبدالحميد دشتي غيابيا سنة مع الشغل والنفاذ، بسبب التغريدات، التي تضمنت مساسا بسمعة رئيس دائرة الجنايات السابق المستشار محمد الدعيج، الذي ترأس الدائرة التي كانت تنظر في قضية «خلية العبدلي» المتهمة بالتخابر مع إيران وحزب الله اللبناني.

back to top