«الصيدلية» تحذر من ارتفاع نسبة الإدمان

انطلاق مؤتمر «واعي» الأول لمكافحة المخدرات والعنف السبت

نشر في 14-02-2017
آخر تحديث 14-02-2017 | 00:00
 رئيس الجمعية الصيدلية د. هاني زكريا
رئيس الجمعية الصيدلية د. هاني زكريا
أكد رئيس الجمعية الصيدلية د. هاني زكريا أن مؤتمر «واعي» الأول لمكافحة المخدرات والعنف سينطلق السبت المقبل، مشيرا إلى أنه يهدف إلى توعية الشباب الكويتيين لتفادي الوقوع في مطبات المخدرات المهلكة، والتي من شأنها أن تقضي على مستقبلهم.

ولفت زكريا، في مؤتمر صحافي عقد أمس، إلى ارتفاع نسبة الإدمان في الكويت، مما يستلزم اتخاذ معايير فورية لمكافحته، ونشر الوعي بين أركان المجتمع، مشيرا إلى أن المؤتمر سيتناول كل هذه القضايا، كما يتضمن ورش عمل يشارك فيها اختصاصيون بالصحة والمجتمع.

وأشار إلى أن المؤتمر الذي تشارك فيه وترعاه جهات حكومية عدة أبرزها وزارات الداخلية والأوقاف والصحة، والرياضة والشباب وجهات خاصة، يهدف إلى إرشاد الشباب الكويتيين بكيفية تجنب آفة المخدرات، وتعزيز الثقة بأنفسهم ليثقوا بقدراتهم على الإنجاز والتطوير.

ويناقش كيفية تشجيع وتنمية مهارات الشباب عبر الارتباط بأنشطة إيجابية تساعد على إبراز هويتهم للحصول على أقصى استفادة ممكنة من أوقاتهم؛ إضافة الى تعريف العائلات بمظاهر ودلالات التعاطي لدى أبنائهم، وكيفية حمايتهم من الوقوع في شرك الإدمان.

من جهته، أكد مدير إدارة التأهيل والتقويم في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، د. ناصر العجمي، حرص الوزارة على المشاركة في رعاية مثل هذه الملتقيات، سعيا منها للقيام بدورها التوجيهي التوعوي ضد آفة المخدرات «حماية لأبنائنا وبناتنا من الوقوع فيها، وبيان الدور المهم لمنازل منتصف الطريق على اكمال مسيرة التعافي».

بدوره، أكد المدير التنفيذي لمجموعة بيتك للعلاقات العامة والاعلام يوسف الرويح أن مشاركة بيت التمويل الكويتي تؤكد التزام البنك بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف الداعية الى خلق الوعي بين الأجيال الصاعدة والأخذ بيدها في اتجاه التطور، وتنمية مهاراتها المهنية وتشجيعها للانخراط بشكل صحي وسليم في المجتمع العملي.

back to top