صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3622

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«السكنية»: «الداخلية» وافقت على استخدام المتفجرات لتفكيك المواقع الصلبة في المطلاع

أبل: توقيع عقد البنية التحتية لمدينة جنوب صباح الأحمد الشهر المقبل

قال وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات ياسر أبل إن مناقصة تنفيذ عقد التخطيط والتصميم للبنية التحتية لمدينة جنوب صباح الأحمد الإسكانية ستطرح نهاية شهر مارس المقبل.

وأوضح في تصريح له أنه سيتم بعد ذلك اختيار الشركة المنفذة وتوقيع العقد معها.

ومن ناحية أخرى، أعلن مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية م. بدر الوقيان عن موافقة وزارة الداخلية على استخدام المتفجرات في بعض المواقع الصخرية صعبة التفكك.

وأضاف الوقيان أن الشركة المنفذة طلبت استخدام المتفجرات في بعض المواقع الصلبة التي لا يمكن الحفر فيها.

وأشار إلى أن وزارة الداخلية وافقت على استخدام المتفجرات شريطة أن يكون لها الإشراف الكامل والمباشر على عملية التفجير وتخزينها في مواقع تابعة لها وأن تكون تحت رقابتها الكاملة.

ولفت الوقيان إلى أن العمل جار في مدينة جنوب المطلاع وأن أدوات الشركة ومعداتها قد دخلت من جمارك الكويت لتنفيذ المشروع بالإضافة إلى سدادها 60 مليون دينار قيمة الكفالة البنكية.

وأوضح أنه تم التنسيق مع هيئة القوى العاملة لزيادة عدد العمال المطلوبين لتنفيذ المشروع، حيث سيصل إجمالي العاملين إلى 500 عامل في الأسبوع.

وأشار إلى أن هناك تقارير أسبوعية وشهرية عن سير العمل في هذا المشروع وباقي المشاريع التي تشرف عليها المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

يذكر أن مدينة جنوب المطلاع تضم 30400 وحدة سكنية بمساحة قدرها 400 متر مربع لكل منها، إضافة إلى الخدمات الأساسية والمباني العامة من مدارس ومراكز صحية ومراكز الإطفاء ومراكز الضاحية وفروع الجمعيات التعاونية والمساجد.