مفكر اقتصادي أمريكي: هكذا يجب أن تتعامل الحكومات مع الشباب..

نشر في 12-02-2017 | 20:27
آخر تحديث 12-02-2017 | 20:27
No Image Caption
قال مفكر اقتصادي امريكي اليوم الاحد ان تعامل الحكومات مع جيل الشباب بشفافية وادماجه في العملية التنموية يمكنها من الاستفادة من قدراته وبالتالي تحفيزه للمساهمة في وضع الحلول للتحديات الاقتصادية والاجتماعية.

جاء ذلك في جلسة نقاشية اقامتها القمة العالمية للحكومات المنعقدة في دبي للمفكر الاقتصادي الامريكي توم كولابوس مؤلف كتاب (جيل ما بعد الألفية).

وأوضح كولابوس ان جيل الشباب بات يحظى بتأثير كبير في مجالات التكنولوجيا المتنوعة حيث تمكنه قدرته على التعامل مع التكنولوجيا المتقدمة من التواصل مع مختلف الاشخاص والمجتمعات في جميع انحاء العالم وتضع أمامه العالم كقرية صغيرة ما يمكنه من نقل المعرفة بمختلف أنواعها.

واكد أن (جيل ما بعد الألفية) قادر على الابتكار والابداع من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة "وعلينا أن نؤمن أن ما يمكن صنعه في المستقبل من خلال الشباب أكبر بكثير مما تم إنجازه في الماضي".

وتطرق كولابوس إلى التطورات التي حدثت خلال العقود الأربعة الماضية من حيث عملية التسارع في التكنولوجيا والتي كان من أبرزها التطوير المستمر للهواتف الذكية ووسائل التواصل الاجتماعي ما أحدث تأثيرا كبيرا في المجتمعات واصبح يؤثر في مستقبل ملايين البشر "فعالم التكنولوجيا أصبح عالما قائما بحد ذاته".

وتساءل المفكر الاقتصادي الامريكي حول كيف سيكون مستقبل العالم مع تطور التكنولوجيا اليومي مشددا على ان تعامل الحكومات بشفافية مع الاجيال المقبلة وتعاونها سيمكن الجميع من تطوير الاقتصادات وبناء حياة أفضل.

واكد اهمية وجود صناع للقرار من جيل الشباب في الحكومات "لأنهم يدركون التحدي التكنولوجي الذي يواجه بلدانهم وباستطاعتهم الكشف عن اي خلل او مشكلة بسرعة كبيرة ما يساعد الدولة على اتخاذ الاجراءات المناسبة بالوقت المناسب".

يذكر ان القمة العالمية للحكومات تضم جلسات حوارية ونقاشية يشارك بها عدد من اشهر خبراء الاقتصاد والتنمية في العالم.

back to top