المنتدى المالي لدول الخليج يستضيف مجموعة بارزة من المتحدثين الإقليميين والعالميين

نشر في 13-02-2017
آخر تحديث 13-02-2017 | 00:00
 مؤتمرات يوروموني
مؤتمرات يوروموني
أعلنت "مؤتمرات يوروموني" ومجلس التنمية الاقتصادية البحريني، أمس، أسماء كبار الخبراء العالميين والإقليميين الذين سيلقون كلمات رئيسية أمام الحضور خلال فعاليات المنتدى المالي السادس لدول مجلس التعاون الخليجي الذي سيعقد في 27 و28 الجاري بالمنامة، والذي من المتوقع أن يحضره أكثر 600 شخصية بارزة، لمناقشة سبل تمويل دول الخليج لمستقبلها.

وتتشرف "مؤتمرات يوروموني" ومجلس التنمية الاقتصادية في البحرين بالإعلان عن مشاركة وزير المالية البحريني الشيخ أحمد آل خليفة كمتحدث رئيسي أمام المنتدى للمرة الأولى.

وسيحظى ضيوف المنتدى بفرصة فريدة لحضور جلسة مفتوحة في القاعة الكبرى مع رشيد المعراج، محافظ مصرف البحرين المركزي، في أبرز المحطات التي أصبحت تقليدا راسخا لهذا المنتدى السنوي.

وتشمل مجموعة المتحدثين اللامعين في المنتدى أيضا، فرانسيس فوكوياما المعلق السياسي الشهير عالميا وخبير المستقبل، ومؤلف كتاب "نهاية التاريخ والإنسان الأخير"، وكذلك اللورد أدير تيرنر رئيس معهد الفكر الاقتصادي الجديد والرئيس السابق لهيئة الرقابة المالية في المملكة المتحدة.

وسيستمع حضور المنتدى إلى تحليلات ورؤى شخصيتين من كبار الرؤساء التنفيذيين للبنوك الرائدة في المنطقة، هما: عادل اللبان، الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المتحد، وباسل جمال، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك قطر الإسلامي. ويتابع المنتدى أعماله في اليوم الثاني ليشهد لقاءين رئيسيين مع محمود القهوجي، الرئيس التنفيذي لشركة "ممتلكات"، وكريس سكينر المؤلف ومعلق تقنيات التمويل المعروف.

وقالت رئيسة "مؤتمرات يوروموني" الشرق الأوسط وإفريقيا فيكتوريا بيهن: "تزامنا مع سعي دول مجلس التعاون الخليجي نحو الحد من اعتمادها على عائدات النفط، واتجاهها لتنويع مصادر دخلها، يعمل القادة في المنطقة على تهيئة سبل جديدة لتنمية المنطقة مستقبلا. وفي خضم هذه المرحلة الحساسة، نفخر باستضافة هذه المجموعة الرفيعة من المتحدثين، للمشاركة في النقاشات الجارية بخبراتهم وتجاربهم. ونثق في أن العروض التقديمية والمقابلات وحلقات النقاش المهمة التي سيشهدها المنتدى ستقدم للحضور الرؤى والأفكار التي تساعدهم في إيجاد حلول عملية للتحديات الراهنة التي يواجهونها".

back to top