معصوم: الانتهاء من مسودة جديدة لقانون الانتخابات بعد مظاهرات دامية

نشر في 11-02-2017 | 21:45
آخر تحديث 11-02-2017 | 21:45
No Image Caption
اعلن الرئيس العراقي فؤاد معصوم اليوم السبت الانتهاء من وضع مسودة جديدة لقانون الانتخابات بعد ساعات من مظاهرات حاشدة في بغداد سقط خلالها قتلى ومصابون للمطالبة بتغيير القانون الحالي ومجلس المفوضين الذي يدير الانتخابات.

وقال معصوم في بيان ان رئاسة الجمهورية انتهت من اعداد مسودة قانون جديد للانتخابات العراقية وتمت مناقشته مع ابرز الكتل البرلمانية.

واعرب عن امله بأن يحظى المشروع الجديد بموافقة مجلس النواب في اقرب وقت بعد دراسته ومناقشته مجددا تأييده لأي اجراءات وتشريعات تعزز النظام الديمقراطي وتضمن مهنية ونزاهة وشفافية العملية الانتخابية في العراق.

ودعا معصوم الشعب العراقي سيما المتظاهرين منهم الى تغليب الهدوء والالتزام بالقانون وضبط النفس وعدم المساس بأي من مسؤولي وموظفي وممتلكات المفوضية العليا المستقلة للانتخابات موجها السلطات الامنية الى التحقيق العاجل بالحادث ومحاسبة المقصرين.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وجه في وقت سابق اليوم السبت بفتح تحقيق كامل في الاصابات التي حصلت بين الاجهزة الامنية والمتظاهرين خلال المظاهرة التي شهدتها ساحة التحرير وملاحقة العناصر المسؤولة عن وقوع تلك الاصابات.

وتضاربت الانباء بخصوص عدد القتلى والمصابين جراء مظاهرة اليوم حيث اعلنت قيادة عمليات بغداد عن مصرع شرطي واحد واصابة سبعة من رجال الامن بجراح بينما اعلن محافظ بغداد علي التميمي عن مصرع اربعة متظاهرين واصابة 320 اخرين بجراح.

وكان آلاف العراقيين خرجوا اليوم السبت في مظاهرة حاشدة بساحة التحرير وسط بغداد للمطالبة بتغيير اعضاء مجلس المفوضين الذي يدير المفوضية العليا المستقلة للانتخابات واقرار قانون جديد للانتخابات.

back to top