احتفالات الأعياد الوطنية تنشر الفرحة بين المحافظات

مهرجانات وفعاليات متنوعة عمت «العاصمة» و«الأحمدي» و«الفروانية»

نشر في 12-02-2017
آخر تحديث 12-02-2017 | 00:04
جانب من الفعاليات والنشاطات الاجتماعية احتفالاً بالأعياد الوطنية
جانب من الفعاليات والنشاطات الاجتماعية احتفالاً بالأعياد الوطنية
نظمت محافظات العاصمة والفروانية والاحمدي مساء امس الاول جملة من الفعاليات والنشاطات الاجتماعية تزامنا مع بداية الاحتفالات بالاعياد الوطنية وسط تفاعل كبير من المواطنين والمقيمين.

وكرمت محافظة العاصمة في احتفالها شخصيات بارزة في مقدمتها الشيخة الدكتورة سعاد الصباح ورقية القطامي وفاطمة حسين ومحمد السنعوسي وعبدالوهاب الوزان وعبدالمطلب الكاظمي ومحمود النوري والدكتور عبدالوهاب الفوزان والفريق متقاعد يوسف الانصاري.

وقال محافظ العاصمة الفريق متقاعد ثابت المهنا في كلمة له بهذه المناسبة ان محافظة العاصمة دأبت في كل عام على تكريم عدد من أبناء الكويت الذين سعوا من خلال مسيرة عطائهم لرفع اسم الكويت وسطروا بأحرف من نور بصمات في كل المجالات.

واستذكر تضحيات الآباء والاجداد من اجل الوطن ورفعة شأنه وأهله حين امتزجت دماؤهم بتراب الوطن الطاهر الذي نفتخر جميعا بالانتماء له والذي نقش اسم الكويت في سجل من ذهب لعطاءات ابنائه واخلاصهم له.

وأوضح ان هذا التكريم هو تكليف للجميع بالعمل واعتبار المكرمين أسوة وقدوة وحافز للاجيال لتحقيق المزيد من النجاح والعطاء للوطن الذي يستحق الكثير.

احتفال الأحمدي

وفي هذا السياق اطلقت محافظة الاحمدي مهرجان "ام الخير" باستاد شركة نفط الكويت ضمن احتفالات البلاد بالاعياد الوطنية.

وأعرب محافظ الاحمدي الشيخ فواز الخالد عن سعادته بالحضور الغفير الذي شهده المهرجان والتفاعل الكبير من قبل المواطنين والمقيمين وضيوف الكويت من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وغيرهم مع الفقرات المتنوعة والمتميزة التي تضمنتها فعاليات المهرجان.

وأكد المحافظ في تصريح للصحافيين ان مشاركة العديد من الجهات الرسمية والاهلية في المهرجان تعكس مدى التطور والتميز الذي تشهده احتفالات الاحمدي عاما بعد عام.

واشار الى الحرص على التواجد الثقافي الذي يعكس البيئة الكويتية والخليجية كتراث البادية والتراث البحري اضافة الى المشاركة المتميزة للشباب الكويتيين من خلال المشروعات الصغيرة.

بدوره اشار المدير العام لمديرية امن محافظة الاحمدي العميد عبدالله سفاح الملا الى التعاون الكبير من قبل المواطنين والمقيمين خلال مهرجان ام الخير ما يعكس مدى الوعي والمسؤولية لدى الجميع.

من جانبه، أكد آمر العلاقات العامة بشركة نفط الكويت اسماعيل مال الله في تصريح للصحافيين ان شركة نفط الكويت هي الشريك الاستراتيجي لمحافظة الاحمدي في كافة فعالياتها وأنشطتها خاصة الاحتفالات بالاعياد الوطنية وشدد على الهدف المشترك في اسعاد اهل الكويت ورسم الفرحة والبهجة على وجوه الجميع.

من جهة اخرى، دشنت محافظة الفروانية اولى فعاليات احتفالاتها بالاعياد الوطنية والذكرى الـ11 على تولي صاحب السمو أمير البلاد مقاليد الحكم في البلاد وذلك في قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية.

وأكد محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود على أهمية المناسبات الوطنية العزيزة على قلوب الجميع والتي "تذكرنا بتضحيات الآباء والأجداد وتضافر جهود الشعب الكويتي في تسطير التلاحم والكفاح لدحر العدوان وتحرير الكويت".

وقال ان جميع تلك المناسبات الوطنية محفورة في قلب كل كويتي وتمر ذكراها كل عام فتجدد العهد وتشحذ الهمم وتغذي الشعور الوطني وحب هذا البلد المعطاء.

وشدد على ضرورة استغلال هذه المناسبات العزيزة ليس فقط في التعبير عن الفرح والاحتفال بل بالعمل الجاد والمخلص بما يعود بالنفع على البلد وأهله موضحا أن احتفالات المحافظة بالأعياد الوطنية رسالة حب وعطاء في عشق الوطن الغالي.

back to top