«هلا فبراير»... ملحمة وطنية في حب الكويت

حشود غفيرة من المواطنين والمقيمين احتفلت بانطلاق المهرجان

نشر في 11-02-2017
آخر تحديث 11-02-2017 | 00:06
ملحمة وطنية وتظاهرة حب وولاء للكويت سطرها المواطنون والمقيمون في انطلاق مهرجان «هلا فبراير» رفعوا فيها شعار «نحبك يا كويت»، رافعين أعلام الكويت وصور قائد الإنسانية سمو أمير البلاد، معبرين عن حبهم وإخلاصهم لكويت الإنسانية، وسط حضور حاشد في شارع سالم المبارك.
انطلقت عصر أمس فعاليات الدورة

الـ 18 لمهرجان هلا فبراير في مسيرة كبيرة شاركت فيها وزارة الداخلية ذات الحضور الكبير في الفعالية بمختلف أقسامها وإداراتها، حيث استهلت الاحتفالات بمسيرة كبيرة شاركت فيها خيالة وزارة الداخلية وفرقها الموسيقية، والعديد من المدارس والإدارات التعليمية المختلفة، إضافة إلى الفرق التطوعية والجاليات العربية، ومعارض السيارات القديمة.

حضر الاحتفالات جموع غفيرة من أبناء الكويت ومن الجاليات العربية والأجنبية التي تعيش على أرض الكويت، رافعين أعلام الكويت وصور سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي عهده الشيخ نواف الأحمد في ملحمة وطنية رفع فيها شعار "نحبك يا كويت".

انطلقت فعاليات هلا فبراير في الساعة الثالثة والنصف عصرا، وسط حضور إعلامي كبير، حيث يقدم المهرجان العديد من الفعاليات مختلفة الجوانب للكبار والصغار، فكرية وثقافية وأدبية ودينية ورياضية وترفيهية" بما يعكس الوجه الحضاري والاقتصادي والفكري والثقافي المميز لدولة الكويت.

تنوعت الفعاليات داخل شارع سالم المبارك، إضافة إلى وجود عدد من المسارح المختلفة التي وضعت من أجل الأمسيات الأدبية والثقافية والرياضية، إضافة إلى العديد من المشاركات الشبابية المختلفة.

بدوره، قال الأمين العام للجالية الأردنية في الكويت، المهندس غسان دياب، بمناسبة أعياد الكويت الوطنية: جئنا اليوم لمشاركة الشعب الكويتي الشقيق بتلك المناسبة، متقدمين إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، والشعب الكويتي بأحر التهاني وأطيب الأمنيات، مضيفا: نحتفل اليوم بتلك الأعياد من منطلق حبنا للشعب الكويتي والعلاقات الأخوية المميزة بين الشعبين الشقيقين، تلك العلاقات التي أرسى قواعدها سمو أمير البلاد وأخاه عبدالله الثاني بن الحسين.

فريق طائر البوم

من جانبه، قال عبدالله العوض من فريق البوم الكويتي: الله يعيد علينا شهر فبراير كل عام بكل خير، ونفرح بالعيد الوطني، لافتا إلى أن مشاركة فريق طائر البوم في تلك الاحتفالات الهدف منها نشر هواية تربية طائر البوم، لأن الناس تعتقد أن طائر البوم طائر "يجيب النحس" والفقر، ولا يوجد دليل ديني على ذلك، لذلك نسعى لنشر تلك الهواية لكسر تلك الفكرة.

بدوره، قال الطيار حسين المزيدي من فريق الطيران الشراعي الكويتي: نشارك الكويت فرحتها ونعرض طائراتنا لمن يحب أن يشارك في الطيران الشراعي، أو يحب أن يحصل على دورة في الطيران الشراعي، فنحت لدينا لدينا كل شيء يتعلق بالطيران الشراعي، وكل عام والكويت بخير.

وأضاف: أهنئ سمو أمير البلاد وولي العهد ورئيس مجلس الوزراء والشعب الكويتي بتلك المناسبة السعيدة على قلوب الجميع، والله يديم الفرح على الكويت وأهلها.

من ناحيته، قال نائب مدير إدارة المتطوعين في جمعية الهلال الأحمر أحمد الفقعان: نشارك مع الجهات المشاركة في احتفالات الكويت في الأعياد الوطنية، وفي كرنفال هلا فبراير، بعرض دور الهلال الأحمر الكويتي داخل المجتمع الكويتي، كإسعافات ومساعدات داخلية وخارجية، وتلك المشاركة الهدف منها تثقيفي في المقام الأول.

وأضاف: بمناسبة انطلاق تلك الفعاليات نهنئ صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وحكومة الكويت والشعب الكويتي والمقيمين على أرض الكويت بانطلاق تلك الفعاليات، وإن شاء الله تستمر الأعياد وتعيش الكويت دائما في أفراح.

بدوره، قال الخطاط يوسف العتيبي: نشارك اليوم في احتفلات هلا فبراير بنشاط الخط العربي، فنحن من فريق أكسبو 965، وهو فريق متخصص بالمعارض التراثية، وهو فريق متكامل لديه عروض خاصة بالتراث، وبالحرف الكويتية القديمة.

وتابع: في هذا اليوم المميز نبارك لسمو أمير البلاد وسمو ولي عهده، والشعب الكويتي بالعيد الوطني وعيد التحرير، وبتلك المناسبة الجميلة، فـ "هلا فبراير" انطلاقة للأفراح في الكويت، والله يديم الفرح على الشعب الكويتي.

الأمن والأمان

من جانبه، قال الفنان التشكيلي يعقوب الدوسري: أشارك في فعاليات هلا فبراير برسوم الكاريكاتير المختلفة، وتلك كانت هوايتي واحترفتها منذ قرابة 4 سنوات.

وأضاف: أتمنى الازدهار والرفعة والرقي والأمن والأمان والصحة للجميع، وتمنى أن تتقدم الكويت للأفضل والأحلى والأرقى، ودائما تكون الكويت "حلوة"، تكون دانة الخليج، ونتمنى الصحة والعافية لسمو الأمير (أبونا)، الله يطول لنا في عمره.

من ناحيتها، قالت د. أمل العوضي، الموجهة الأولى في منطقة مبارك الكبير التعليمية: نهنئ الكويت، ونهنئ سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي عهده الشيخ نواف الأحمد، ونتمنى أن تكون الكويت عامرة دائما بالأفراح.

وأضافت: إدارة منطقة مبارك الكبير التعليمية تشارك بركن في يوم الاحتفالات بالأعياد الوطنية، ومعنا فريق كامل من الأنشطة التربوية المختلفة من موجهين ورؤساء أقسام، وجميعهم مشاركون، والجميع لهم بصمة في هذا اليوم، إضافة إلى مشاركة الطلبة المتطوعين في تلك الفعاليات.

من ناحيته، قال المواطن فيصل الفيلكاوي: أتيت إلى شارع سالم المبارك لأحتفل بـ "هلا فبراير"، وتلك النياشين التي أحملها على صدري دائما أحتفل بها، وأنا حاملها، وأغلبها تحمل شعار الكويت، وعلم الكويت، وصور سمو أمير البلاد، حفظه الله، وسمو ولي عهده الأمين.

وأتمنى أن يأتي الجميع إلى هنا إلى شارع سالم المبارك، من أجل الاحتفال بالأعياد الوطنية للكويت، لافتا إلى أن تلك الاحتفالات يشارك فيها جميع من يقيم على أرض تلك البلد، لأن تلك الاحتفالات للجميع.

وقال: أدعو الله أن يحفظ سمو أمير البلاد أبونا (أبو ناصر) وسمو ولي عهده الأمين، وسمو رئيس مجلس الوزراء والشعب الكويتي ويحفظ الكويت دائما في أمن وأمان.

مئات المشاركين يتوافدون على «سالم المبارك»

توافد المئات من المواطنين والمقيمين في الكويت إلى شارع سالم المبارك من بعد صلاة الجمعة لالتقاط الصور التذكارية والاحتفال بالأعياد الوطنية، وعلت وجوه الجميع ابتسامة الفرح، خاصة مع مشاركات متميزة للمدارس المختلفة، ومشاركة فرق ارتدت أشكالا مختلفة للألعاب الكرتونية الشهيرة.

مشاركة القوات الخاصة والشرطة العسكرية

تشارك العديد من الجهات التابعة لوزارة الداخلية والجيش، والدفاع المدني في تلك الاحتفالات بمعدات مختلفة وآليات ثقيلة، بهدف تثقيفي بالدرجة الأولى، حيث عرفت تلك الجهات على العديد من المعدات والعربات الخاصة المستعملة في المهمات المختلفة، والتي تشارك في الاحتفالات بحضور قوي.

المزمار المصري «رقّص» الخيل

انطلقت كذلك إحدى الفرق المصرية تقدمها عازف على المزمار المصري الشهير، حيث التف حوله المئات من المشاركين في الاحتفالات لالتقاط الصور التذكارية مع ذلك العازف بجلبابه الصعيدي المميز، والذي رقصت مع نغماته الخيول المشاركة في المهرجان.

رقصات فلكلورية أردنية

شهد الاحتفال رقصات فلكلورية من العديد من الجاليات العربية المقيمة على أرض الكويت، كان أبرزها رقصات الجالية الأردنية التي تجمع حولها الحضور من البلدان العربية والأجنبية كافة لالتقاط الصور التذكارية والفيديوهات لتلك الرقصات المميزة التي عبرت عن فرح الجالية الأردنية بالأعياد الوطنية الكويتية.

back to top