صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3333

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«القرد بيتكلم» يتفوّق على «آخر ديك في مصر» و«مولانا» يناطح السحاب

خلال سباق إيرادات موسم نصف العام السينمائي في مصر

انطلق موسم نصف العام السينمائي في دور العرض المصرية، ومعه بدأت المنافسة بين الأعمال على حصد كعكة الإيرادات والتربع على عرش الصدارة.

شهد الموسم السينمائي الجاري في مصر تنافس ستة أفلام هي «فين قلبي»، و«مولانا»، و«القرد بيتكلم»، و«آخر ديك في مصر»، و«ياباني أصلي» و«القرموطي في أرض النار». وتستعرض «الجريدة» إيرادات هذه الأعمال  خلال الأسابيع الأولى الماضية من العرض.

تصدّر «القرد بيتكلم» لعمرو واكد وأحمد الفيشاوي المشهد في سباق الإيرادات ومنذ طرحه ليصل مجموع إيراداته إلى 3,268,308 جنيهات، ويحتل أول مركز في الترتيب حتى الأسبوع الماضي. الفيلم من تأليف بيتر ميمي وإخراجه، وإنتاج شركتي «نيوسينشري» و»مقام»، وبطولة كل من عمرو واكد، وأحمد الفيشاوي، وسيد رجب، وريهام حجاج، وبيومي فؤاد. تدور أحداثه حول ساحرين شقيقين، يحضران لخدعة سحرية قادرة على إطلاق سراح والدهما البريء من السجن، وبدأ عرضه في دور السينما في 25 يناير الماضي.

«آخر ديك في مصر» من بطولة محمد رمضان حلّ في المرتبة الثانية، محققاً في أسبوعه الأول رصيد 2,419,515 جنيهاً. طرح الفيلم في 26 يناير الماضي وهو من بطولة محمد رمضان، إلى جانب كل من هالة صدقي، وانتصار محمود، وأحمد حلاوة، ومي عمر، وشيماء سيف، وهنا الزاهد، ومحمد علي رزق، وملك قورة، وإنجي وجدان، ومن إخراج عمرو عرفة. تدور أحداثه في إطار كوميدي حول شاب يفقد عائلته في حادث غرق، ويجد أنه الرجل الوحيد المتبقي.

في الأسبوع نفسه، جاء «ياباني أصلي» لأحمد عيد ثالثاً بإيرادات بلغت  1,811,009 جنيهات، وإجمالي إيرادات 3,079,274 جنيهاً. وكان طرح في دور العرض في 18 يناير الماضي، ويشارك في بطولته إلى جانب أحمد عيد كل من ندى موسى، ومحمد ثروت، وهشام إسماعيل، واليابانية ساكي تسوكاموتو، وطفلان من اليابان، وإيمان السيد، ومحمد عبد المعطي، وعبد الرحيم حسن، فيما تولى التأليف لؤي السيد، والإخراج محمود كريم، والإنتاج شركة «الجذور» للإنتاج لمالكها أيمن يوسف.

يدور الفيلم حول شاب مصري يقع في حب فتاة يابانية، تعمل في السفارة اليابانية في القاهرة، وتبادله الحب، ويقرران الزواج، وتعيش معه في شقة بإحدى المناطق العشوائية، وتنجب منه توأماً، وتعود بالطفلين إلى اليابان، فيحاول «محرم» البحث عنهما كي يرجع بهما إلى مصر.

«مولانا» و«القرموطي»

جاء في الترتيب الرابع للأسبوع نفسه «مولانا» لعمرو سعد، برصيد 1,694,668 جنيهاً، لكنه يحتلّ المقدمة العامة بإجمالي إيرادات 11,217,788 جنيهاً، وكان الفيلم أول العروض التي افتتحت الموسم السينمائي في 4 يناير الماضي.

و«مولانا» من بطولة كل من عمرو سعد، ودرة، وبيومي فؤاد، وفتحي عبد الوهاب، وصبري فواز، ولطفي لبيب، وأحمد راتب، وإخراج مجدي أحمد علي. قصته مأخوذة عن رواية الكاتب الصحافي إبراهيم عيسى، وتدور حول الشيخ حاتم الشناوي، الذي يرصد الفيلم رحلة صعوده من إمامة الصلاة في مسجد حكومي إلى أن يصبح داعية تلفزيوني شهيراً، يملك حق «الفتوى» التي يتلقاها الملايين بالإعجاب لجرأته، ومحاولاته الخروج قليلاً عن مألوف الحديث السائد في مجتمع متأثر بدعاوى التشدد السلفي.

وحقّق «القرموطي في أرض النار» من بطولة أحمد آدم إيرادات بلغت حتى الآن 1,461,061 جنيهاً في الأسبوع نفسه، ليكون إجمالي إيراداته 3,186,131 جنيهاً.

«القرموطي في أرض النار» من بطولة أحمد آدم إلى جانب بدرية طلبة، وعلاء مرسي، ومحمد عادل، وأحمد صيام، ومحمود حافظ، وعلاء زينهم، وماجد محروس، وشيماء سيف، وضيف الشرف ياسر علي ماهر، فيما تولى الإنتاج أحمد السبكي، والتأليف محمد نبوي وعلاء حسن، والإخراج أحمد البدري.

«فين قلبي»

حلّ أخيراً «فين قلبي» للنجم مصطفى قمر، بتحقيقه 530,362 جنيهاً، لتصبح الإيرادات الكلية 1,344,346 جنيهاً. وكان الفيلم طرح في دور العرض في 18 يناير الماضي، ويشارك فيه إلى جانب مصطفى قمر كل من شيري عادل، ويسرا اللوزي، وإيمان السيد، ومجموعة من ضيوف الشرف من بينهم حمادة هلال، وحميد الشاعري، وهاني رمزي، وعزت أبو عوف، وشيرين، ومحمد لطفي، وتيام مصطفى قمر، وكان تولى الإنتاج مصطفى قمر، والإخراج إيهاب راضي.

تدور الأحداث حول شخصية يوسف (مصطفى قمر)، رجل يملك غاليري لبيع الآلات الموسيقية لمشاهير الغناء والموسيقيين، وذات يوم تنقلب حياته رأساً على عقب، وتضطره الظروف إلى أن يتزوّج امرأتين، وينزلق في مأزق لا يستطيع الخروج منه ويغيّر مجرى حياته كلها.