الأسد: لا علاقة لوالدي بانتخابي رئيساً!

نشر في 08-02-2017
آخر تحديث 08-02-2017 | 00:00
الرئيس السوري بشار الأسد
الرئيس السوري بشار الأسد
في تصريح جديد يندرج في إطار عدد من التصريحات التي تعبر عن حالة إنكار للواقع، قال الرئيس السوري بشار الأسد، إنه لم يكن لوالده الرئيس الراحل حافظ الأسد أي علاقة بانتخابه في منصب الرئاسة.

وفي مقابلة مع وسائل إعلام بلجيكية، نشرت أمس، أوضح ردا على سؤال حول بقاء عائلة الأسد في السلطة منذ عام 1970: "نحن لا نملك البلد، وعائلتي لا تملك البلد، قد يكون هذا من قبيل المصادفة، لأن الرئيس حافظ الأسد لم يكن له وريث في المؤسسة ليكون خليفة له، توفي الرئيس الأسد، وتم انتخابي دون أن يكون له أي علاقة بانتخابي عندما كان رئيسا".

وأضاف "أنا لم أكن أشغل أي منصب في الحكومة، لو أرادني أن أخلفه، لكان وضعني في منصب ما وأعطاني مسؤولية، بينما لم تكن لدي أي مسؤولية في الواقع، وبالتالي فإن الأمر ليس كما كان كثيرون في وسائل الإعلام الغربية يقولون منذ انتخابي، لقد خلف والده، أو وضعه أبوه في ذلك المنصب، إذا، سورية يملكها السوريون، ولكل مواطن سوري الحق في أن يكون في ذلك المنصب".

ووصف الأسد تصريح الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن التعاون مع روسيا في قتال «داعش» بسورية بأنه «واعد»، لكنه أضاف: «علينا أن ننتظر، فلا يزال من المبكر أن نتوقع أي شيء عملي».

back to top