MASERATI كواتروبورتيه الجديدة...

فخامة تخطف العيون

نشر في 07-02-2017
آخر تحديث 07-02-2017 | 00:05
في فخامة تخطف العيون، وصلت الإيطالية مازيراتي كواتروبورتيه الجديدة إلى أرض الكويت بعد خروجها بباقتي جران لوسو وجران سبورت، والتي رفعت عنها الستار شركة الزياني للسيارات الوكيل الحصري لعلامة مازيراتي، صباح أمس، في حفل ضخم على مستوى البلاد.
"الجريدة" حضرت، بدعوة كريمة، حفل الإطلاق، وتسلط الضوء اليوم من خلال صفحة السيارات على كواتروبورتيه الجديدة للحديث عن مواصفاتها ومميزاتها، ولاسيما بعد خروجها أسرع من السابق بواقع 20 حصاناً.
في حفل ضخم على مستوى البلاد، رفعت شركة الزياني للسيارات الوكيل الحصري لعلامة مازيراتي في الكويت الستار عن الإيطالية كواتروبورتيه الجديدة، بعد تحقيقها خلال ثلاث سنوات ونصف السنة نجاحا غير مسبوق في الأسواق الدولية، من خلال إعادة تصميم كبيرة أبرزت أناقتها وشخصية مازيراتي المتميزة.

وسيتوافر طراز مازيراتي الرئيس في الكويت اعتبارا من الآن ليتابع قصة نجاحها المستمر التي بدأت قبل 50 عاما.

وخرجت الإيطالية كواتروبورتيه الجديدة بإعادة التصميم للشكل الخارجي في باقتي جران لوسو وجران سبورت مع محتويات فردية، بعد تزويدها بمحرك بنزين 6 سلندرات بسعة محرك 3.0، والتي جاءت اسرع من السابق بزيادة 20 حصانا إضافيا، لتصبح قوتها الآن 350 حصانا، فضلا عن تزويدها بآخر وسائل التكنولوجيا من خلال نظام ترفيه ومعلومات جديد مع شاشة لمس عالية الدقة بقياس 8.4 بوصات وكونسول مركزي معاد تصميمه مع مقبض دوار، فضلا عن الأنظمة المتطورة لمساعدة السائق على الطريق.

وتخطف سيارة كواتروبورتيه الجديدة الأنظار بلمساتها الخارجية المتميزة مع التصميم الجديد للمصد بلون أسود غير اللامع في الجهتين الأمامية والخلفية. ويتألق الشبك الأمامي الجديد، والذي يعد من سمات هوية مازيراتي البارزة، بشكل جديد مستوحى من السيارة التجريبية ألفيري.

وتمتاز السيارة بطابعها الأكثر حدة وفخامة، وتتضمن عناصر عمودية جديدة من الكروم بلمسات تتباين مع عمق تأثيرات المقدمة الشبيهة بأنف سمك القرش.

وتحتوي سيارة كواتروبورتيه الجديدة على تفاصيل متميزة أخرى من بينها الحواف الجانبية ذات اللون الأسود غير اللامع، والمرايا الخارجية بتصميمها المحدث نوعاً ما، لتتكامل مع باقة من المزايا التقنية الجديدة الأخرى.

تصميم جديد

ويستوعب التصميم الجديد للوحة القيادة المركزية شاشة لمس عالية الدقة ومتعددة الوظائف قياس 8.4 بوصات. كما تمت إعادة تصميم الكونسول المركزي المنخفض، ليتضمن مقبضا دواراً يتحكم بحجم الصوت والوظائف. ويتوافق نظام الترفيه والمعلومات الجديد مع نظامي Apple CarPlay وAndroid Auto للهواتف الذكية. وتم تجهيز جميع سيارات كواتروبورتيه بحساس لنوعية الهواء، والتي تعد ميزة تحسّن من راحة الركاب في السيارة بشكل ملحوظ. ويتضمن النظام حساساً ذكياً مع نظام تحليل للإشارة يعمل على حساب مستويات التلوث في الخارج، ويمنع الهواء الملوث والغازات السامة من دخول المقصورة.

وتتوافر باقة جديدة من الأنظمة المتطورة لمساعدة السائق كخيار في طراز كواتروبورتيه الجديد؛ وتتضمن نظام تثبيت السرعة المتكيف مع خاصية الإيقاف والانطلاق، ونظام تحذير مغادرة المسار، ونظام التحذير من الاصطدامات الأمامية مع نظام مساعد الكبح المتقدم (Advanced Brake Assist) ونظام الكبح الآلي في حالات الطوارئ (Automated Emergency Braking). كما يمتلك النموذج كاميرا إضافية للرؤية المحيطية كخيار مرافق لباقة النظم المساعدة للسائق.

ومع إعادة تصميم طراز مازيراتي الرئيسي، كواتروبورتيه، تطلق مازيراتي استراتيجية جديدة خاصة بالتصميم لكل مجموعة طرازاتها لتزويد عملائها الأكثر تطلبا بمزيد من الخيارات الاستثنائية عبر خيارين من الباقات الفريدة، والتي تبرز الركيزتين الأساسيتين لهوية العلامة التجارية: جران لوسو وجران سبورت. وجاء مستوى تصميم كل باقة بهدف تلبية احتياجات العملاء الراغبين بالحصول على منتج متميز وفريد في فئة السيدان التنفيذية الفاخرة.

جران لوسو

تمتاز جران لوسو بواجهة أمامية ذات تصميم جديد ومنخفض مع عنصر جسري عائم ومعوق هواء أنيق ومتألق بتفاصيل الكروم على مصد الصدمات المطلي بلون جسم السيارة. وتتكامل إطلالة التصميم الخارجي مع إطار عجلات بقياس 20 بوصة وملاقط مكابح مطلية باللون الأسود. وتتألق المقصورة الداخلية لـ "جران لوسو" بروح الفخامة المتجسدة من خلال الجلود الفاخرة، أو لمسات إرمنيجيلدو زينا الحريرية. وترتقي أجواء المقصورة الداخلية إلى مستويات جديدة بفضل اللمسات الفاخرة من الخشب والجلود.

جران سبورت

وتؤكد إضافات جران سبورت الأنيقة الطابع الرياضي الواضح لـ كواتروبورتيه. وفي الجزء الأمامي من سيارة كواتروبورتيه جران سبورت، تحسن منافذ الهواء الجانبية والمركزية من وظيفة التبريد، في حين الحفاظ على الجرأة الواضحة في المنطقة الأمامية. وترتبط الواجهة المنخفضة بالشبك مع أقسام ديناميكية هوائية. ويتميز الجزء الخلفي بتكوين واضح بين الجذع المركزي والجيوب على الجانبين التي تركز الاهتمام على العوادم. وتتكامل إطلالة الجهة الخلفية للسيارة بمعوق هواء جريء المظهر ذي لون أسود مصقول (black piano). وتم تجهيز كواتروبورتيه بإطار عجلات بقياس 21 بوصة وتتألق بلمسات نهائية ذات لون أسود لامع على المصدات، مع ملاقط مكابح حمراء اللون وتطعيمات زرقاء في الشعار الأمامي لعلامة مازيراتي وشعار Saetta على الجانب، فضلا عن شعارات مازيراتي باللون الأزرق على أغطية العجلات.

وتتضمن التصميم الداخلي لسيارة كواتروبورتيه بباقة جران سبورت مقاعد أمامية وخلفية أعيد تصميمها لتبرز مستوى الأداء الرياضي؛ فيما تعكس عجلة القيادة الرياضية الجديدة – المتوافرة بألياف الكربون أو الجلد – المزودة بمفاتيح نقل التروس من الألمنيوم ودواسات الرياضية من الفولاذ المقاوم للصدأ ولمسات الخشبية بلون أسود لامع (black piano) على لوحة القيادة. ويمكن للعميل تعزيز الشكل الخارجي الرياضي للسيارة من خلال باقة الكربون الخارجي الإختياري لنموذج جران سبورت.

بإيجاز

• إعادة التصميم للشكل الخارجي.

• باقة جران لوسو مع محتويات فردية.

• باقة جران سبورت مع محتويات فردية.

• محرك بنزين 3.0 V6 مع 20 حصانا إضافية (أصبحت قوته الآن 350 حصانا).

• نظام ترفيه ومعلومات جديد مع شاشة لمس عالية الدقة بقياس 8.4 بوصات.

• كونسول مركزي معاد تصميمه مع مقبض دوّار.

• حسّاس لنوعية الهواء كسمة قياسية على جميع الطرازات.

• باقة اختيارية من الأنظمة المتطورة لمساعدة السائق.

• نظام تثبيت السرعة المتكيّف مع خاصية الإيقاف والانطلاق.

• نظام تحذير مغادرة المسار.

• نظام التحذير من الاصطدامات الأمامية مع نظام مساعد الكبح المتقدم.

• نظام الكبح الآلي في حالات الطوارئ.

•كاميرا الرؤية المحيطية.

• مكابح كهربائية جديدة لركن السيارة.

براون: محركها من صنع «فيراري»

بهذة المناسبة، ذكر المدير العام لشركة الزياني للسيارات ستيف براون: "صنع طراز كواتروبورتيه عندما قررت مازيراتي بتجهيز طراز السيدان الفاخر بأربعة أبواب -" كواترو بورتيه "- بمحرك سباق في عام 1963. لم يصنع أحد سيارة مثلها من قبل. وحتى يومنا هذا، تحتوي كواتروبورتيه على محرك من «فيراري». إرث مواصلة مع الطراز الجديد".

أسعارها تبدأ من 33.590 ألف دينار

كشف مدير العلامة التجارية لمازيراتي بالكويت في شركة الزياني للسيارات، زياد أبوشقرا، أن كواتروبورتيه الجديدة متوافرة الآن في معرض الزياني للسيارات، داعياً الجميع للحضور الى المعرض والتأمل بجمالها.

وقال أبوشقرا، في تصريح لـ "الجريدة"، إن كواتروبورتيه الجديدة تبدأ أسعارها لدى شركة الزياني للسيارات من 33.590 ألف دينار، مشيرا إلى أن الشركة توفر لعملائها الكرام خدمة كفالة مجانية 5 سنوات مفتوحة العداد، إلى جانب صيانة مجانية لمدة 3 سنوات أو 60 كلم، الى جانب توفير خدمة المساعدة على الطريق لمدة 5 سنوات.

مجهزة بمحرك 6 سلندرات... أسرع من السابق بقوة 350 حصاناً

حققت خلال ثلاث سنوات ونصف السنة نجاحاً غير مسبوق في الأسواق الدولية
back to top