دراما رمضان المقبل في مصر... بين غياب الممثلين وعودتهم

نشر في 06-02-2017
آخر تحديث 06-02-2017 | 00:02
تشهد الدراما الرمضانية المصرية عودة مجموعة من الفنانين مدعومين بأدوار ذات مساحات مميزة في الأعمال التي يطلون من خلالها، في حين يغيب آخرون اضطرارياً بعد خروج مشاريعهم الدرامية من السباق لأسباب مختلفة.
تشارك ماجدة زكي رمضانياً في بطولة مسلسل «اللهم إني صائم» مع مصطفى شعبان، وهي أبرز العائدين إلى الدراما الرمضانية بعدما غابت عامين إثر آخر تجاربها الدرامية «الحموات الفاتنات» الذي لم يحقق نجاحاً يذكر، وحدثت خلافات كبيرة بين بطلاته بسبب ترتيب الأسماء على الشارة.

ويشهد مسلسل «العودة» عودة محمد رجب إلى الدراما التلفزيونية بعد تجربته الوحيدة في البطولة الدرامية «أدهم الشرقاوي» التي لم تحقق رد فعل إيجابياً، كذلك تشارك في العمل نفسه الفنانة القديرة بوسي بعد غيابها العام الماضي عن السباق الرمضاني.

ويعتبر «قصر العشاق» أبرز مسلسل يعود من خلاله ممثلون كثيرون إلى الدراما إذ يتقاسم بطولته كل من بوسي، وحسين فهمي، وعزت العلايلي، وسهير رمزي، وميرفت أمين وينتجه ممدوح شاهين مراهناً فيه على جمع كبار النجوم في مسلسل واحد، خصوصاً أن معظمهم غائب درامياً منذ فترة طويلة، لا سيما ميرفت أمين، وسهير رمزي التي لم تقدم سوى تجربة وحيدة بالحجاب قبل نحو تسع سنوات.

وتُرجع سهير رمزي عودتها الدرامية إلى توافر دور لها لا يتعارض مع ظهورها بالحجاب، مشيرة إلى أن تجربة «قصر العشاق» رومانسية اجتماعية مناسبة لها وتعيدها إلى التعاون مع مجموعة فنانين تعتز بهم.

وتضيف أنها لم تبتعد عن التمثيل لكنها لا تقبل المشاركة في أعمال ضعيفة المستوى، بالإضافة إلى تعرضها لسوء حظ، إذ كان يفترض أن تقدم أعمالاً عدة لكن الظروف الإنتاجية والحوادث السياسية حالت دون استكمالها متمنية أن يعرض مسلسلها الجديد في السباق الرمضاني.

بدوره، يشارك محمد فؤاد في مسلسل «الضاهر» بعد غياب سبع سنوات عن الدراما التلفزيونية. كذلك تعود حورية فرغلي بعد عامين في مسلسلها الجديد «الحالة ج»، وتراهن على الحضور درامياً بقوة من خلال العمل الذي تنتجه شركة «نيوسينشري» في أولى تجاربها في الدراما.

وتشير حورية فرغلي إلى أنها لم تتعمد الابتعاد عن الدراما لكن الأدوار التي عُرضت عليها في السينما كانت أفضل، ما جعلها تتفرغ للتركيز فيها، مؤكدة أنها عندما قرأت سيناريو «الحالة ج» لم تتردد في الموافقة عليه بينما يبقى موعد العرض في يد الشركة المنتجة.

وتلفت إلى أن الحضور في الدراما الرمضانية يضع الفنان في منافسة قوية مع أعمال كثيرة مهمة، مشيرة إلى أن «الحالة ج» تجربة مختلفة تراهن على تقديمها للجمهور بشكل مغاير عن الأدوار التي ظهرت بها سابقاً.

غياب مؤكد

بات مؤكداً غياب ليلى علوي بعدما لم ترتبط بأي عمل درامي، وهو موقف إلهام شاهين أيضاً التي أعلنت تفرغها للتركيز في السينما خلال الفترة المقبلة عبر مشاريع عدة تحضرها، علماً بأنها تغيب للعام الثاني على التوالي عن الدراما التلفزيونية.

كذلك يغيب أحمد عز الذي كان يفترض أن يقدم تجربة درامية جديدة خلال العام الجاري، وتغيب الفنانة التونسية لطيفة رغم أنها أعلنت رغبتها في الحضور في الموسم الدرامي للعام الثاني على التوالي بعد ظهورها في «كلمة سر» في رمضان الماضي.

كذلك تأجل مسلسلا روبي «دم مريم» و«مصر الجديدة» بسبب مشاكل مختلفة خلال الأيام الماضية، واعتذرت أيضاً سوسن بدر عن أعمال عدة خلال الفترة الماضية ما أخرجها من حسابات المنتجين والمخرجين بسبب ارتباطاتها، بينما تسبب انشغال ندى موسى في تصوير مسلسل «حكايات بنات 2» في خروجها من السباق الرمضاني المقبل واعتذارها عن عدم المشاركة في مسلسل «كفر دلهاب» مع يوسف الشريف.

حورية فرغلي تعود إلى دراما رمضان بعد غياب عامين في مسلسلها الجديد «الحالة ج»
back to top