طلبة الجامعات الخاصة: نفد صبرنا من تأخر صرف المكافأة

«وسط الخليج»: سنتخذ خطوات لتحديد موعدها

نشر في 06-02-2017
آخر تحديث 06-02-2017 | 00:00
جانب من اعتصام الطلبة
جانب من اعتصام الطلبة
نظمت مجموعة من طلبة الجامعات الخاصة اعتصاماً أمام مجلس الجامعات الخاصة في برج السنابل، مساء أمس الأول، بحضور قائمة الوسط الديمقراطي بجامعة الخليج.

واستنكر منسق قائمة الوسط الديمقراطي في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا حمد الخضري التأخر المتكرر لصرف المكافأة الاجتماعية، وعدم وجود وقت محدد لإيداعها في حسابات الطلبة، مؤكدا أن «الطلبة نفد صبرهم بعد تكرر هذه المعاناة التي لم نجد لها حلاً منذ 4 سنوات»، مؤكداً أن الطلبة بحاجة ماسة إلى هذه المكافأة التي تمثل المصدر المالي الوحيد للكثير منهم.

ولفت إلى أن قائمة الوسط الديمقراطي ستتخذ خطوات جدية أخرى إذا تواصل مسلسل التأخير مجدداً، مطالباً بضرورة تحديد موعد معين لصرف المكافأة الاجتماعية لجميع طلبة جامعات الكويت المختلفة، علاوة على مراقبة أسعار الكتب والإشراف عليها وتحديد موعد معين أيضاً لصرف بدل الكتب.

وشدد على أهمية محاسبة المسؤولين المقصرين في هذا الجانب، قائلا: دخلنا في شهر فبراير، وحتى اليوم لم يتم صرف مكافأة شهر يناير، مستغرباً هذا التأخير الذي لم نجد له مبرراً، «فعندما نذهب لمجلس الجامعات الخاصة يقول المسؤولون إن المشكلة من البنك، وعندما نذهب إلى البنك يقول المشكلة من مجلس الجامعات الخاصة».

وأكد الخضري استعداد القائمة لتقديم كل ما هو لازم لحل هذه المشكلة التي لابد من حلها من أجل مصلحة الطلبة.

back to top