الفنان المصري أحمد فتحي: أحرص على تقديم الألوان كافة وأؤدي في «شقة فيصل» أهم أدواري

نشر في 05-02-2017
آخر تحديث 05-02-2017 | 00:09
الفنان  أحمد فتحي
الفنان أحمد فتحي
صحيح أن البعض ربما لا يعرف اسمه، إلا أن إطلالته كفيلة بأن تهيئ المشاهد للابتسام، بل لوصلة من الضحك. إنه الفنان المصري أحمد فتحي، قنبلة كوميدية ظهرت خلال السنوات القليلة الماضية في أدوار مهمة علقت في ذهن الجمهور، وتشهد الفترة المقبلة نشاطات كثيرة في مشواره الفني. «الجريدة» التقته في هذا الحوار.
تستعد لعرض مسلسلك الجديد «كابتن أنوش»، ماذا عن دورك فيه؟

دوري في المسلسل غريم «أنوش» الذي يجسده الفنان بيومي فؤاد، وابن خالة زوجته. بعد فترة كان يعيشها في الخارج يعود إلى مصر ليبدأ صراعه مع «أنوش» ومضايقته.

ما تقييمك لهذه التجربة؟

ليست المرة الأولى التي أتعاون فيها مع الطاقم نفسه، إذ عملت مع كل من بيومي فؤاد ومحمد ثروت ومعتز التوني أكثر من مرة، وثمة محبة وتفاهم بيننا.

ألم يزعجك عرض المسلسل خارج الموسم الدرامي؟

على العكس. العرض خارج الشهر الفضيل خطوة ممتازة بعيداً عن الازدحام الرمضاني، ما يعطينا فرصة أكبر في الظهور أمام الجمهور.

مسلسلات

وقّعت أخيراً على المشاركة في مسلسل «لمعي القط» مع محمد إمام، ما الجديد الذي استوقفك في هذا العمل؟

الجديد في «لمعي القط» أنني لن أؤدي دوراً كوميدياً كما اعتاد الجمهور أن يراني، لأن المسلسل يمزج بين الكوميديا والإثارة. ولكن دعنا لا نفصح عن التفاصيل في الوقت الراهن. عموماً، أتمنى أن يُعجب الجمهور بالعمل، لأنه سيكون متميزاً، وبدأنا بالتحضير له وينطلق تصويره خلال أيام قليلة.

ليست المرة الأولى التي تعمل فيها مع الفنان محمد إمام، ماذا تتوقّع له كبطل في الدراما للمرة الأولى؟

لا أجيد التوقعات، لكني أتمنى أن ينجح إمام ويلفت الجمهور، خصوصاً أننا حضّرنا للعمل بشكل جيد، وأحداثه جديدة ومختلفة.

تردد أنك تشارك باسم سمرة مسلسله الجديد، فما دورك فيه؟

صحيح وإن لم يستقر فريق العمل بعد على الاسم النهائي للمسلسل، ولكنه حتى الآن «الدولي»، وهو عبارة عن حكايات أسرية عن باسم سمرة وأخوته وأنا أحدهم. دوري سيكون كوميدياً خفيفاً، وبدأنا التصوير فعلاً ونواصله كي نتمكّن من العرض في رمضان المقبل.

تشارك في أعمال عدة في آن، كيف تنسق بينها وكيف تدير وقتك؟

أشارك في عملين دراميين مقبلين وفيلمين سينمائيين ومسلسل كارتوني، والجمع بين هذه الأعمال يحتاج فعلاً إلى مجهود أكبر وضبط للوقت بشكل دقيق. شخصياً، أجيد هذا التنسيق والحمد لله ثمة اتفاق بيني وبين صانعي هذه الأعمال.

تشارك مع محمد هنيدي في العمل الكارتوني الجديد «فولان»، كيف ترى المشاريع الكارتونية اليوم ولماذا تراجعت؟

ربما تكون الميزانية المرتفعة سبب تراجع الأعمال الكارتونية، لكن رغم ذلك ثمة من يجتهدون لتقديم أعمال مميزة في هذا الإطار. بالنسبة إلى «فولان»، أتصوّر أنه عمل مختلف انتهينا من تسجيله فعلاً، وهي فكرة جديدة، أتمنى أن تعجب الجمهور.

تنتظر أيضاً مسلسلك «شقة فيصل» الذي تعرض لأزمات عدة. ما الجديد في دورك؟

أؤدي في «شقة فيصل» أحد أهم الأدوار التي قدمتها في مشواري الفني، فالمسلسل خليط غريب جداً، عبارة عن حكاية إنسانية جميلة ترصد صعود مغنٍ يحلم بأن يصبح نجماً، وهو من أسرة فقيرة، ولديه شقيق سيئ للغاية، أجسد دوره. ورغم أن المسلسل مأساوي إلا أنه لا يخلو من الكوميديا.

كيف تؤثر تأجيلات الأعمال الكثيرة فيك كممثل؟

تخرج التأجيلات المستمرة الممثل من نطاق الشخصية، ما يجعله يحتاج إلى مجهود مضاعف للعودة إليها، من ثم فإن التواصل أفضل كثيراً، ولكن التأجيلات تأتي غالباً لظروف خارجة عن إرادتنا.

سينما وبرنامج

ماذا عن نشاطاتك السينمائية المقبلة؟

أشارك في فيلم «هجمة مرتدة»، وهو اسم مؤقت، مع كل من بيومي فؤاد ومحمد ثروت ومحسن منصور. كذلك أشارك في فيلم «شنطة حمزة» مع كل من حمادة هلال ويسرا اللوزي ومحمد ثروت، وليست لدي معلومات عن موعد عرض أي منهما.

حللت ضيفاً على منى الشاذلي في برنامجها "معكم" الذي أحدث ضجة، كيف راقبت ردود الفعل على الحلقة؟

للأسف، لم أتابع ردود الفعل على الحلقة بنفسي ولكن وصلتني من خلال المحيطين بي. حللت ضيفاً على حلقة كنت أعتقد أنها عادية أجبت فيها عن الأسئلة بتلقائية وتحدثت بصراحة عن وقائع عشتها ولم أقصد إيصال رسائل إلى أحد، ولكني فوجئت بردود الفعل حول كلامي. أنصح كل فرد لديه حلم يتمنى تحقيقه أن يسعى خلفه، وكما يُقال ما يخرج من القلب يصل بسهولة إلى القلب.

المتمرد على الكوميديا

وعن مدى تفكيره في التمرّد على الكوميديا في الفترة المقبلة، قال أحمد فتحي: «أنا ممثل وأحب أن أؤدي الألوان كافة، خصوصاً التراجيدية منها. ورغم أن الجمهور عرفني من خلال الكوميديا فإني أسعد بتجسيد الأشكال الأخرى».

أما عن الأسماء التي يفضل التعاون معها فيذكر: «يهمني التعاون مع كل فنان جيد في التمثيل مشهوراً كان أو مغموراً. كذلك أريد أن أمثل مع الأسماء الكبيرة الحقيقية سواء مخرجين أو ممثلين».

العرض خارج الدورة الرمضانية خطوة ممتازة

الجديد في «لمعي القط» أنني لن أؤدي دوراً كوميدياً
back to top