صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4540

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تقديم أفضل ما في أميركا إلى الكويت

  • 25-10-2016

أنا مسرور لإعلان انطلاق أسبوع اكتشف أميركا السنوي الرابع، الذي بدأت فعالياته يوم الأحد. ففي الفترة بين 23 أكتوبر و3 نوفمبر، ستنظم السفارة فعاليات تهدف إلى تسليط الضوء على أفضل ما تقدمه الولايات المتحدة الأميركية تشمل الموسيقى وعروض أفلام والمطبخ الأميركي والرياضة وعالم السيارات والتعليم والسياحة.

وخلال المهرجان، ستقام عروض خاصة في المطاعم الأميركية والمحلات التجارية حول الكويت مع عروض موسيقية مباشرة لفرقة القوات الجوية الأميركية (RAPTOR) وعرض نسخة جديدة لأحد أفلام الكاوبوي الأميركية الكلاسيكية والأكثرها رواجا، إضافة إلى جلسات نقاشية اقتصادية تبرز أوجه تعاون جديدة من الشراكة بين بلدينا.

ويشكل التعليم أحد الجوانب التي سيقوم مهرجان اكتشف أميركا بالتركيز عليها. وقد بدأت أفواج الدارسين من الكويت تصل إلى أميركا قبل ما يزيد على خمسة أجيال. وصل عدد الطلبة الكويتيين في وطني أميركا العام الماضي إلى 15 ألفا، ما يشكل الضعف مقارنة بالأعوام القليلة الماضية.

وأتمنى خلال فترة عملي في الكويت أن يشهد هذا العدد ارتفاعا وإحضار المزيد من الطلبة والأساتذة الأميركيين إلى الكويت لزيادة عدد وعمق الشراكات الأكاديمية والبحثية بين بلدينا. وسيشتمل مهرجان اكتشف أميركا لهذا العام على عرض تعريفي لمساعدة الطلبة وذويهم في التحضير للدراسة بالولايات المتحدة الأميركية لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من تجربتهم هناك.

وتعد الرعاية الطبية مجالا آخر قابلا للنمو بين الولايات المتحدة والكويت، ومجالا ذا أهمية شخصية بالنسبة إلي. فكما تتطلع الكويت لتحسين النظام الصحي لديها، فإننا سنعمل على تشجيع المستشفيات الأميركية لزيادة وتوسعة مجالات شراكاتها هنا. ولهذا قمنا بتخصيص إحدى جلساتنا النقاشية الاقتصادية حول موضوع "شراكات الرعاية الطبية".

خلال قيادتي على الطرق السريعة وعبر شوارع الأحياء السكنية المختلفة في مدينة الكويت، لفت انتباهي الانتشار الواسع للسيارات الأميركية الحديثة والكلاسيكية، مما يجعل حقيقة أن قطاع السيارات يشكل ثلث حجم الصادرات الأميركية لدولة الكويت غير مستغرب.

فهل تعلمون أن إحدى أوائل وكالات السيارات الأميركية العالمية أسست هنا في الكويت؟ واحتفالا بمرور 75 عاما على تأسيس شركة جيب الأميركية، فإن إحدى فعاليات مهرجان اكتشف أميركا لهذا العام ستتضمن إصدار عدد من الموديلات الجديدة للشركة.

كما ستحتفل شركة بوينغ الرائدة في عالم الطيران بعيد ميلادها المئة هذا العام، وقامت الشركة أخيرا في سياتل بعرض الطائرة الأولى من طراز 777 الجديدة من ضمن الطائرات العشر التي سيتم تسليمها إلى شركة الخطوط الجوية الكويتية خلال الأسابيع القليلة القادمة.

إن الشركة تتطلع إلى جلب المئات من فرص العمل إلى الكويت في السنوات المقبلة. وستقوم إحدى الشركات الأميركية الأخرى المعروفة (شركة شيراتون) بالاحتفال بعيد ميلادها الخمسين في دولة الكويت.

كما قامت شركة جنرال إلكتريك (GE) الأسبوع الماضي بافتتاح مركز الكويت للتكنولوجيا، الأول من نوعه في هذه المنطقة. وسيوفر المركز فرصا غاية في التطور من حيث الابتكار والبحث والتدريب المتخصص والخدمات والصيانة لكل المنطقة. هذا المركز دليل على أن التكنولوجيا لا تعرف الحدود.

تعيش العلاقة بين الولايات المتحدة الأميركية والكويت أقوى مراحلها اليوم. فقد حقق عدد الكويتيين الزائرين لأميركا أرقاما هي الأعلى مستوى على الإطلاق، ولهذا يسرنا أن تشتمل أنشطة مهرجان اكتشف أميركا على التعريف بوجهات سفر داخل أميركا لم يتم اكتشافها بعد، حتى من قبل أكثر المسافرين الكويتيين شجاعة. كما سيتضمن المهرجان سحبا للفوز بتذكرة سفر مجانية إلى أميركا.

إنني أدعوكم إلى متابعة السفارة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي (إنستغرام وتويتر) على USEmbassyQ8 وهاشتاغ #DiscoverAmericaKWT للاطلاع على برنامج مهرجان اكتشف أميركا الكامل، والمشاركة في الفعاليات التي تنال إعجابكم.

تشكل هذه الفعاليات فرصة رائعة لتسليط الضوء على علاقة الصداقة الأميركية - الكويتية المتينة، واستكشاف الطرق العديدة لتوسيع وتعميق هذه العلاقة. أتمنى أن أراكم في أنشطتنا لهذا العام.

* لورانس سيلفرمان | Lawrence Silverman