جميرا Vittaveli... جوهرة المالديف

منتجع يضم 89 فيلا فاخرة في أجواء الطبيعة الخلابة

نشر في 20-09-2016
آخر تحديث 20-09-2016 | 00:05
يقع منتجع جميرا Vittaveli على بعد 20 دقيقة من مطار ماليه عاصمة المالديف. وفي أجواء من المتعة والهواء العليل يأخذك مركب فاخر من مطار "ماليه" إلى جميرا Vittaveli عبر المحيط الهندي، في رحلة بحرية استكشافية لا مثيل لها.
يضم المنتجع 89 فيلا وجناحا لكل منها حمام سباحة خاص، وتتوافر أيضاً فلل مع واحدة أو اثنتين من غرف النوم، مما يجعلها إقامة مثالية لكل من العائلات والأزواج الذين يقضون شهر العسل، وتتميز الفلل الموجودة في المنتجع برحابتها وخصوصيتها التي لا مثيل لها لاسيما للمتزوجين حديثا.
يقدم جميرا Vittaveli الترفيه في أشكال مختلفة وفريدة، ويضم مرافق عديدة تجعله واحدا من أفضل الوجهات على مستوى العالم، فهو يضم مركز الغوص ذات الخمسة نجوم، فضلا عن مركز اللياقة البدنية، كما أنه يضم واحدا من أفضل الأندية وأكبرها في المالديف لترفيه الأطفال وهو "كودا كولي كيد كلوب".

طبيعة خلابة

وتحيط بمركز اللياقة ونادي الأطفال أشجار ومياه وطبيعة خلابة، كما يقدم مركز الـ"سبا" الذي يتزين بأنواع رائعة وفريدة من الأشجار الجميلة علاجات مستوحاة من الطرق الآسيوية عبر استخدام المنتجات العضوية أو الطبيعية. وتتوافر أيضا في المنتجع أعمال اليوغا على أيدي متخصصين مهرة، كما يوفر جميرا Vittaveli العديد من فرص الغوص والغطس واستكشاف الشعاب المرجانية الملونة الجميلة.

وبإمكان زائر المنتجع تناول الطعام في واحد من أربعة مطاعم رائعة هي سوارنا وسمسارا وفينيس وبيتش بار آند جريل.

فمطعم "سوارنا" يقدم أصالة وعراقة المطبخ الهندي، إلى جانب النكهات الطازجة المفضلة لجميع أفراد الأسرة طوال اليوم، وبالإمكان كذلك التمتع بأفضل الوجبات مع نسيم البحر في مطعم "بيتش بار آند جريل"، ولك أن تستكشف الأناقة فوق الماء والأجواء الرومانسية البديعة في مطعم "فينيس"، إلى جانب مطعم "سمسارا" الذي يقدم أفضل الوجبات في أجواء رومانسية موسيقية هادئة والعديد من الاختيارات الفريدة لأطعمة البحر والفواكه الطازجة.

جناح المحيط

يضم المنتجع كذلك قائمة متنوعة من الفلل الفريدة الفارهة في قلب المحيط الهندي، بعضها يتكون من غرفتي نوم، وقد بنيت تلك الفلل على ركائز متينة في المياه للتمتع بنسمات المحيط العليلة، ويمكن الوصول إليها على مدار الساعة من خلال قوارب مجانية.

وهناك فيلا من طابقين أعدت خصوصا للعائلات للتمتع بأجواء من الاسترخاء، وبها جميع وسائل الراحة. تطفو تلك الفلل على شرفة مغطاة فريدة من نوعها على منصات وضعت مع شرفات خشبية تقود مباشرة إلى المياه الساحرة والبحيرة. وتقع غرفة النوم في الطابق الميزانين مع حمام خاص وشرفة تطل على منطقة المعيشة.

وينغمس الجناح في منظر خلاب كما يمكنك الاسترخاء على سرير من الحجم الملكي، ويطل زجاج النافذة على مناظر بانورامية لا نهاية لها في المحيط الهندي، كما يمكن للمقيم في تلك الفيلا مشاهدة الحياة المائية الفائتة من خلال الأرضيات الزجاجية الرائعة. ويمكن لمن يعيشون في منطقة فلل المحيط التمتع بأشعة الشمس منذ الشروق وحتى غروب الشمس.

قاعات الزفاف

منتجع جميرا Vittaveli يضم واحدا من أروع قاعات الزفاف على الإطلاق، فجمال الجزيرة الخلاب جعلها مكانا مثاليا لأي مناسبة خاصة، في حين توجد جميع الخدمات ووسائل الراحة في الفندق مع وجود لمسة من الفخامة الحقيقية.

ويوجد في "جميرا" فريق من ذوي الخبرة من منسقي حفل الزفاف، سيقدمون خبراتهم وحماسهم، ويتركون لك الحرية في الاستمتاع بكل اللحظات الخاصة. كل ما عليك القيام به هو التمتع بجميع اللحظات المميزة.

ولعشاق الغوص، يقدم جميرا Vittaveli أروع لحظات الغوص في المياه الدافئة بالمحيط الهندي لاكتشاف عالم آخر من المخلوقات البحرية الغريبة، إضافة إلى الغوص على حطام السفن الغارقة.

كما يضم المنتجع أفضل مركز للغطس في المالديف ويقدم فرصا لتدريب الغواصين المبتدئين وجعلهم يحصلون على دورات لمدربي الغوص المحترفين.

كما يقدم المنتجع فرصة لتدريب وتعليم الأطفال من سن 8 سنوات وما فوق لتعلم الغوص، ويمكن للأطفال التمتع بتجربة الغوص في محيط آمن وسط مجموعة من الألعاب تحت الماء.

«كودا كولي»

يفتح نادي "كودا كولي" أبوابه يوميا منذ شروق الشمس وحتى الغروب، ويقدم للأطفال من جميع الأعمار كل الخدمات الترفيهية. ويوجد في النادي صالة للأطفال والمراهقين مجهزة تجهيزا كاملا، ويضم النادي بركة سباحة وغرفة خاصة للألعاب، مع مجموعة من الأنشطة الترفيهية والتعليمية التي يجريها فريق متخصص، ويقوم العاملون والمتخصصون في النادي بالرسم على الوجوه.

تم تصميم "كودا كولي" لإعطاء الأطفال مزيد من أجواء المرح والتمتع بمناطق اللعب الواسعة وغرفة الحرف ومنطقة في الهواء الطلق مع ملعب رحب، بهدف تقديم المتعة لصغار الأطفال، إلى جانب المراهقين.

1200 جزيرة

وتتألف دولة المالديف من 1200 جزيرة نحو 90 في المئة منها غير مأهول بالسكان، وتقع في قارة آسيا بالمحيط الهندي، ويمر عليها خط الاستواء جنوبا، وكان يسميها العرب قديما ذيبة المَهَل أو محلديب، ويُرجح أنه قد تم تحريفه وأصبح ينطق "مالديف". ويبلغ عدد سكانها 309 آلاف نسمة، وعاصمتها ماليه، وهي أكبر مدن البلاد والميناء الرئيسي لها. تشغل مساحة صغيرة ولكنها فريدة وجذابة وتشبه المدن الكبيرة لما تتميز به من نظافة وترتيب ونظام، وتكثر بها المساجد، والأسواق، وتتخللها شوارع صغيرة متشابكة تبدو كالمتاهة لمن لا يعرفها، الأمر الذي له سحره الخاص. جزيرة ماليه يبلغ طولها كيلومترين وعرضها كيلومترا، وحدودها مكتظة بالبنايات، وعدد السكان بها نحو 65 ألف نسمة، لكن مع العمّال الأجانب والسياح، يصل تعدادها إلى 100 ألف شخص وهي تبدو كذلك فعلا.

السفر مع «فلاي دبي» أكثر بساطة

الشركة تمتلك أكبر حصة من السوق الكويتي

حققت "فلاي دبي" منذ انطلاقتها سمعة طيبة لتزويد جمهور المسافرين ببديل حيوي لشركات الطيران المتكاملة الخدمات، ومنذ انطلاق أولى رحلاتها في عام 2008 أدركت أن النجاح لا حدود له، فقد سارعت الخطى لتحقيق وعدها الذي قطعته على نفسها، وهو أن تجعل من السفر مهما طالت وجهته مسألة أكثر بساطة وسلاسة ورحلة هي الأقل تكلفة.

وبتركيز على الأسواق التي تعاني نقص الربط الجوي المباشر، وهي الوجهات التي لها عدد قليل أو معدوم من الرحلات المجدولة من دبي، حققت الشركة نمواً سريعاً في شبكتها الدولية التي تغطي دول الشرق الأوسط، والخليج العربي، وإفريقيا، والقوقاز، ووسط آسيا، وأوروبا، وشبه القارة الهندية.

وفي أكتوبر 2013، أطلقت الشركة درجة رجال الأعمال لتقديم المزيد من الخيارات وسبل الراحة والرفاهية إلى المسافرين؛ وهو ما يمثل تطورا في نموذج أعمالها.

أضحت "فلاي دبي" اسما كبيرا في عالم الطيران المنخفض التكاليف، وهي لا تتوقف أبداً عن تطوير نفسها واستحداث الخدمات كافة على متن طائراتها لتجعل من السفر متعة، ومن الطيران راحة.

وتعول "فلاي دبي" على أهمية الكويت التي تعد من الأسواق المهمة بالنسبة إليها، حيث تعد ثاني أكبر سوق في منطقة الخليج بعد المملكة العربية السعودية. وتنظم الشركة 12 رحلة يومياً للكويت، الأمر الذي جعلها الوحيدة المشتغلة من وإلى مبنى الشيخ سعد في مطار الكويت، لاسيما أن عدد الرحلات اليومية قد يصل إلى 17 رحلة يومياً في أيام الذروة والمواسم، ما يجعل (فلاي دبي) تفخر بحق كونها تمتلك أكبر حصة من السوق الكويتي.

كما تولي "فلاي دبي" أهمية خاصة لدرجة رجال الأعمال، من خلال تقديم حرية الاختيار والمرونة وتحسين تجربة السفر لجميع المسافرين، وتجربة الطيران على درجة رجال الأعمال فيها من شأنها أن تجعل المسافرين من رجال الأعمال والسياح على حد سواء على أتم الاستعداد لتحقيق أقصى استفادة من أي فرصة توفرها وجهة سفرهم.

ولتحقيق أقصى استفادة من الوقت يمكن للمسافرين على درجة رجال الأعمال تحقيق قضاء وقت أقل في المطار، إذ إن خدمات الأولوية في المطار بمبنى المسافرين 2 في مطار دبي الدولي، وكذلك في مطارات مختارة عبر شبكة وجهات فلاي دبي، توفر مساراً سريعاً عبر إجراءات السفر والإجراءات الأمنية.

back to top