المنفوحي لـ الجريدة•: ندرس إشراك «الخاص» في حجز السيارات

توجيهات بإزالة جواخير المطلاع الأسبوع المقبل لتسليمها إلى «السكنية»

نشر في 08-08-2016
آخر تحديث 08-08-2016 | 00:03
أحمد المنفوحي
أحمد المنفوحي
بينما أعلن المنفوحي أن هناك توجها لخصخصة حجز السيارات التي تقوم بها حملات البلدية، أشار إلى إنجاز إزالة جواخير «المطلاع» الأسبوع المقبل لتسليم الموقع إلى «السكنية».
أكد المدير العام لبلدية الكويت م. أحمد المنفوحي، أن البلدية تدرس حاليا إمكانية خصخصة حجز السيارات، مشيرا إلى تلقي العديد من الشكاوى حيال بعض إجراءات الحجز الحالي.

وقال المنفوحي في تصريح لـ «الجريدة» إن البلدية تدرس إمكانية خصخصة حجز السيارات وفق اشتراطات معينة، مبينا أن الفكرة الحالية تكمن في تحديد «باركود» لكل سيارة يتم حجزها، حيث يستطيع صاحب السيارة دفع المخالفة الكترونيا، ومن ثم ستقوم الشركة الخاصة بتوصيل السيارة إلى موقع المخالف دون أن يحضر شخصيا. وأشار إلى أن الهدف من إشراك القطاع الخاص في بعض خدمات بلدية الكويت، هو تطوير أداء البلدية، ومواكبة بلديات العالم المتقدم، التي تطبق النظام الالكتروني في معظم الأمور، معتمدين على القطاع الخاص لتطوير تلك الخدمات.

وقال المنفوحي إن البلدية شارفت بالفعل على الانتهاء من إزالة مخالفات مشروع شمال المطلاع، حيث أعطى توجيهاته لتسليم المنطقة بأكملها للهيئة العامة للرعاية السكنية في الأسبوع المقبل. وبيَّن أن البلدية تعاملت مع تلك الجواخير المخالفة، حيث أبدى أصحابها حُسن تعاونهم مع رجال البلدية، وتمت إزالة المخالفات، حتى يتم البدء في المشروع السكني.

من جهة أخرى أزال فرع بلدية محافظة الجهراء ممثلا بإدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق جواخير منطقة المطلاع تمهيدا لتسليمها للمؤسسة العامة للرعاية السكنية، وذلك في إطار الحرص على سرعة إنجاز مشاريع الدولة. وقال مدير فرع بلدية محافظة الجهراء بالإنابة مبارك البعيص في تصريح امس، إن إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع المحافظة وجهت إنذارات لأصاحب الجواخير هناك في يونيو الماضي تمهيدا لإزالتها، لافتا إلى أن حملة الإزالة بدأت الاسبوع الماضي.

وأضاف البعيص أن الحملة ستنتهي من إزالة الجزء الباقي من الجواخير خلال الأسبوع المقبل، من أجل تنظيف الموقع بالكامل وتسليمه لـ»السكنية».

وأشاد بجهود إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق في إزالة الجواخير وبالجهد المبذول والحرص على إنجاز كل المشاريع الحكومية، متمنيا التوفيق للجميع في العمل على خدمة الوطن والمواطنين.

back to top