الخطوط الجوية التركية تستقطب السياح الخليجيين

نشر في 03-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 03-05-2015 | 00:01
احتفلت الخطوط الجوية التركية، الناقل الوطني لتركيا والحائزة جائزة أفضل ناقل في أوروبا، بقدوم «مهرجان إسطنبول الدولي للتوليب 2015»  من 11 أبريل حتى 3 مايو 2015 من خلال إطلاق أسعار تنافسية وعروض ترويجية للزوار والمقيمين على السواء للسفر إلى إحدى أجمل الوجهات السياحية في العالم.

في هذه المناسبة، دعت شركة الخطوط الجوية التركية مجموعة من الصحافيين الكويتيين لزيارة مدينة إسطنبول بالتعاون مع شركةHelen Holidays  لحضور {مهرجان إسطنبول الدولي للتوليب 2015}.

أقيمت الدورة العاشرة من «مهرجان اسطنبول للتوليب»، الذي أطلق في عام 2005 لأول مرة تحت شعار «اسطنبول تلتقي التوليب»، بواسطة بلدية اسطنبول متروبوليتان، وإدارة المتنزهات والحدائق. واستضافت حديقتا «إميرغان» و«جوزتبي 60 عاماً» الكثير من الفعاليات.

ازدهرت أزهار التوليب في حدائق وميادين ومنتزهات اسطنبول في إطار المهرجان. علاوة على ذلك، تم بسط أول «سجادة توليب» من نوعها في العالم والتي استخدمت فيها 545 ألف زهرة توليب، في ميدان السلطان أحمد. وقدمت فرق تركية وفنانو فن الرسم على الماء «الإبرو» وقتاً ممتعاً للزوار من خلال عروض حية مباشرة في المكانين الرئيسين للفعاليات طيلة المهرجان.

كذلك نقلت الخطوط الجوية التركية السياح من أنحاء شبكة وجهاتها البالغ عددها 265 وجهة للاستمتاع بفعاليات المهرجان المبهجة. وتسافر إلى اسطنبول بشكل دائم أعداد متزايدة من السياح من دول الخليج، التي تعد السوق الأسرع نمواً للناقلة.

 في هذا السياق، قال سامي أيدوغان، مدير عام الخطوط الجوية التركية في الكويت: «تعد اسطنبول واحدة من أكثر الوجهات شيوعاً في العالم لقضاء العطلات في المدن للزوار من دول الخليج، حيث تستغرق الرحلة أقل من خمس ساعات. ويعد مهرجان التوليب أحد أبرز الأحداث الرئيسة على جدول الفعاليات، حيث استقطب ملايين السياح الأجانب إلى المدينة على مدار الأعوام العشرة الماضية، ونحن على ثقة بمواصلة نجاحه».

وأضاف: «بوصفنا الناقل الوطني لتركيا، يسرنا أن نروج للعروض السياحية في اسطنبول، وقد شهدنا هذا العام ارتفاعاً بنحو 6.44% في عدد المسافرين من دول الخليج، ما يعد اتجاهاً للنمو الصاعد، الذي نتوقع أن يستمر من خلال النجاح المتواصل للحملات الترويجية للفعاليات على غرار «مهرجان اسطنبول الدولي للتوليب».

وقامت معارض للصور الفوتوغرافية والرسومات الفنية في إطار هذا الحدث السنوي. وستجمع بطولة كأس التوليب لكرة المضرب للسيدات التابعة للاتحاد الدولي لكرة المضرب (ITF)، التي أقيمت للمرة الأولى في عام 2013، بين زهور التوليب والرياضة. وشهد المهرجان على مدار الأعوام التسعة الماضية مختلف المعارض والندوات والعروض الحية والاستعراضات وحفلات توزيع الجوائز.

وبفضل {معرض مهرجان التوليب للتصوير الفوتوغرافي الزمني}، أتيحت للزوار فرصة الاطلاع على فعاليات أقيمت في الأعوام السابقة. علاوة على ذلك، بيعت زهور توليب نضرة ومتفتحة في نقاط البيع في حديقة {إميرغان} وحديقة {جوزتبي 60 عاماً} خلال المهرجان. كذلك استضاف الأخير الكثير من الفنانين والأعمال الفنية. ومع الحفلات الحية المباشرة، استنشق الزوار هواء الربيع المنعش.

وسيتم اختيار أجمل أزهار التوليب في اسطنبول في إطار المهرجان مثل كل عام. وتتنافس كذلك مع بعضها البعض الصور الفوتوغرافية التي تصور زهور التوليب تتفتح في أرجاء المدينة. كذلك زُرعت ملايين زهور التوليب في حدائق اسطنبول في إطار المهرجان. وتحتضن حالياً حديقة {إميرغان} 2.800.000 زهرة توليب من 192 نوعاً مختلفاً، بينما تضم حديقة {جوزتبي 60 عاماً} 1.187.000 زهرة توليب من 161 نوعاً، في حين تضم حديقة {جولهانة} 1.379.000 زهرة توليب من 86 نوعاً مختلفاً، أما حديقة {يلدز} فتضم 730.000 ألف زهرة توليب من 32 نوعاً.

وسواء اختار الزوار الاستغراق في متابعة أحدث صيحات الموضة أو استكشاف أسواق البازارات الساحرة في اسطنبول، فإن الخطوط الجوية التركية توفر رحلات فخمة بأسعار معقولة. ويكافئ برنامج الولاء التابع للناقلة {مايلز آند سمايلز} المسافرين الدائمين، وتوفر عروض {وينجو} الترويجية تذاكر بأسعار تنافسية، كذلك يمكن للضيوف المسافرين على درجة رجال الأعمال الاستمتاع بأكبر صالة للسفر في أوروبا {CIP} في اسطنبول.

أكبر سجادة توليب

زينت سجادة التوليب الأكبر في العالم، التي تتألف من 545 ألف زهرة، وتبلغ مساحتها ألف 262 متراً مربعاً، ساحة جامع السلطان أحمد بمدينة إسطنبول وذلك ضمن فعاليات المهرجان العاشر للتوليب} أو {اللاله} كما يطلق عليها بالتركية، التي انطلقت بتاريخ 11 أبريل الفائت واستمرت إلى نهايته. وتنظم المهرجان بلدية إسطنبول الكبرى منذ العام 2005.

ألقى رئيس بلدية إسطنبول قدير توب باش كلمة في الاحتفال، جاء فيها: {إننا سعداء للغاية من عرض سجادة التوليب الأكبر، لأنظار المواطنين في ساحة جامع السلطان أحمد، فإسطنبول التي تشهد شروق الشمس، في شقيها الآسيوي والأوروبي بنفس اللحظة كل صباح، تستحق كل ما هو جميل}. وأضاف أن مدينة إسطنبول تحولت إلى عاصمة التوليب، اعتباراً من المهرجان الأول في عام 2005، معلناً أن المهرجان الحالي هو الأضخم، مقارنة بالنسخ السابقة. حيث تم استخدام 30 مليون زهرة توليب هذا العام.

حقائق وأرقــــــام

● عدد الطائرات: 264 (ركاب وشحن)

● أنواع الطائرات: «إيه 340-300»، و{إيه 330»، و{إيه 321»، و{إيه 320»، و{إيه 319»، و{بي 737-400»، و{بي 737-800»، و{بي 777 إي آر{المراكز الرئيسة: اسطنبول وأنقرة

● برنامج المسافر الدائم: مايلز آند سمايلز

نبذة عن الخطوط الجوية التركية

تأسست الخطوط الجوية التركية عام 1933 بأسطول مؤلف من 5 طائرات فقط. وشهدت عمليات الشركة، التي تحمل عضوية «ستار ألاينس»، توسعاً كبيراً لتصبح اليوم شركة طيران عالمية من فئة أربع نجوم بأسطول يضم 264 طائرة ركاب وشحن، وتسير رحلاتها إلى 265 وجهة حول العالم. حصلت الناقلة، التي تعد واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً، على كثير من «جوائز اختيار الركاب» من «رابطة شركات الطيران لتجارب الركاب» (APEX). وبحسب استطلاع رأي {سكاي تراكس} لعام 2014، أختيرت الخطوط الجوية التركية «أفضل شركة طيران في أوروبا» للعام الرابع على التوالي. كذلك حصلت الخطوط الجوية التركية، التي فازت بجائزة «أفضل خدمة طعام على متن الدرجة السياحية» في العالم في 2010 وجائزة «أفضل خدمة طعام على متن درجة رجال الأعمال» في العالم في 2013، على جائزتي «أفضل خدمة طعام على متن درجة رجال الأعمال» و{أفضل خدمة طعام في صالة سفر درجة رجال الأعمال» في العالم لهذا العام ضمن استطلاع «سكاي تراكس».

وتسافر الخطوط الجوية التركية إلى أكبر عدد من البلدان مقارنة بأي ناقلة أخرى في العالم (108 بلدان عبر خمس قارات). وفازت الناقلة العالمية بجائزة «سكاي تراكس» المعروفة بـ «جوائز اختيار الركاب» عن «أفضل شركة طيران في جنوب أوروبا» بشكل دائم في أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2013 و2014. وفي عام 2012، اختار استطلاع رأي «سكاي تراكس» الخطوط الجوية التركية «أفضل مقاعد للدرجة السياحية الممتازة في العالم» لمقاعد درجتها المريحة.

تصنيف فئة 4 نجوم

للابقاء على حيوية أسهم علامتها التجارية، التي توفر ميزة مهمة من حيث التنافس، تستثمر الخطوط الجوية التركية في جودة خدمتها، وأنظمة الترفيه الجوي، والمقاعد المريحة، والطعام، والموظفين. وتأتي دائماً في الطليعة في اعتماد أحدث الوسائل والابتكارات التكنولوجية في قطاع الطيران، وتملك واحداً من أحدث الأساطيل. وفيما تزيد الناقلة خطوطها وعدد طائراتها، يمثل التدريب المستمر لموظفيها الأهمية القصوى في ضمان سلامة ركابها.

وتعتبر الخطوط الجوية التركية سلامة الرحلات وجودة الخدمة اثنتين من أهم الضروريات التي لا يمكن الاستغناء عنها. وتحمل حالياً تصنيف فئة أربع نجوم وتسعى بخطى ثابتة نحو تأمين تصنيف خمس نجوم. وتنجز الشركة المسؤوليات المنوطة بها كما ينبغي في كونها شركة رائدة في قطاع الطيران، وهي عازمة على مواصلة رسالتها في المضي قدماً في مسيرتها. علاوة على ذلك، تواظب الناقلة على هدفها في أن تصبح شركة إقليمية رائدة وناقلة عالمية بارزة، والمفضلة لدى المسافرين لخدمتها التي لا مثيل لها، والجودة الفائقة، والجدارة بالثقة، والموثوقية.

وإضافة إلى أوروبا، توسع الخطوط الجوية التركية أيضاً شبكة خطوطها استراتيجياً إلى روسيا وآسيا الوسطى وآسيا الشرق الأقصى والشرق الأوسط وأفريقيا والأميركتين. وبوصفها واحدة من أسرع الناقلات نمواً في العالم، تتمتع الخطوط الجوية التركية بموقع استراتيجي بين الشرق والغرب.

back to top